الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«دار جنائز وهمية» للترويج للقاح كورونا

قررت إحدى وكالات الإعلان في الولايات المتحدة التخلي عن طرق التسويق التقليدية واتباع أسلوب الصدمة في الترويج لمركز خدمات طبية يدير توزيع اللقاحات المضادة لفيروس «كوفيد-19»، وذلك باستخدام عربة إعلان تحمل اسم دار لتنظيم الجنائز مع رسالة واضحة تقول «لا تخضعوا للتطعيم».

ويبدو الإعلان المتجول في ظاهره محاولة من دار تنظيم الجنائز لدفع الناس إلى تجاهل الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والمخاطرة بفقدان حياتهم نتيجة التقاط عدوى الفيروس، وبالتالي زيادة أرباحه من وراء الوفيات.

لكن الطريف في الأمر أن دار «ويلمور» لتنظيم الجنازات غير موجودة في أرض الواقع، ويقود البحث عنها عبر الإنترنت لموقع خدمة صحية محلية تقدم معلومات حول أفضل وأسهل الطرق للحصول على التطعيم.

وقال ديفيد أوكلي، مدير وكالة BooneOakleyالإعلانية، لشبكة "سي إن إن"، إن أساليب الإعلانات التقليدية مثل "احصلوا على جرعات التطعيم" ربما لا تجد الانتباه اللازم لتشابهها مع طرق الترويج الأخرى، لذا أرادوا إضافة نوع من الصدمات التي تدفع الناس للتفكير أكثر.

وأوضح أن «السبب وراء قيامنا بذلك هو رغبتنا في حصول المزيد من الناس على اللقاح، وإذا أفلحت اللوحة الإعلانية المتجولة في إقناع شخص واحد فقط بتلقي التطعيم، فإننا نكون قد حققناً نجاحاً استحق عناء المحاولة».

وبدأت اللوحة الإعلانية في التجول في شوارع مدينة شارلوت، وسط شوارع شهدت تجمهر العديد من الجماهير المتوجهة لحضور مباراة في دوري كرة القدم الأمريكية.