الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

خطايا الماضي تحاصر شخصيات الحاضر وتتحكم بالمستقبل في «كف ودفوف»

بعد مرحلة أولى أضاءت على رحلة سليمة مع فقدانها عائلتها ودخولها في حالة من الهلاوس السمعية والبصرية، في مقابل تطورات ومستجدات في حياة مبارك وهيا ومواهب وثنيان وبقية الشخصيات، تستكمل أحداث الدراما الاجتماعية الخليجية «كف ودفوف» من تأليف د. حمد الرومي وإخراج منير الزعبي، والذي يعرض على MBC1، وقبلها بـ24 ساعة على "شاهد VIP".

صراع العقل والعاطفة



يُعرب خالد البريكي عن سعادته بخوضه بطولة «عمل درامي اجتماعي أمام الممثلة الكبيرة هدى حسين، وطرحه حياة الفرق الموسيقية في مجتمعنا وظروفها، في حقبتين».

ويشير إلى أن «شخصية ثنيان التي أقدمها، حاولت دوماً موازنة الأمور والمشاكل في المرحلة الأولى، وتستمر الأمور على نحو مشابه في الحقبة الثانية»، لافتاً إلى أن "ثنيان يخوض صراعاً بين العقل والعاطفة، حيث يمثل هو العقل، ويمثل شقيقه العاطفة".

حب الأنا



بين الحقبتين الأولى والثانية، شهدت حياة مبارك تحولات جذرية، ويقول إبراهيم الحساوي إن «الرجل بدأ حياته فقيراً معدماً، واستطاع التقرب من ابنة عائلة ثرية والدها مالك إحدى الصحف الكبيرة، وتمكن من الزواج منها ووضع يده على الجريدة إثر وفاة مالكها»، لافتاً إلى أن «الأحداث تكشف في المرحلة الثانية كيف يعيش بعدما كبر أولاده».

ويجيب الحساوي عن سؤال عما إذا كان يرى مبارك شخصية شريرة بالمطلق، فيقول إنه «ليس شراً مطلقاً لكن حب الأنا لديه عالٍ جداً، ويضع مصلحته فوق كل اعتبار، وعلاقته متوترة بسليمة على طول الخط».

طباع متناقضة



أما شيماء علي، فتكشف أن «مسلسل «كف ودفوف» دسم ومشوق، ومشاركتي مع هدى حسين بعد سنوات طويلة من الانقطاع هو أهم ما فيه»، معربة عن سعادتها بـ«وقوفي أمام كاميرا المخرح منير الزعبي، وكنت متشوقة لأول لقاء يجمعني بالكاتب حمد الرومي».

وتؤكد علي أن «دوري في المسلسل جديد علي، لم يسبق لي أن قدمته وما جعلني مستمتعة أكثر أن هيا، التي أقدم شخصيتها هي شقيقة سليمة أي هدى حسين، وقد جسدنا دور الشقيقتين اللتين تقع بينهما مشاكل كثيرة كتلك التي تحصل في الكثير من البيوت، تصاحبها غيرة أحياناً».

تُعرض الدراما الخليجية «كف ودفوف» للكاتب حمد الرومي والمخرج منير الزعبي وبطولة النجمة هدى حسين على MBC1، عند السابعة مساء من الأحد إلى الخميس.