السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زوجان يخصصان بابهما لسعادة الجيران

نشر زوجان من فلوريدا طاقة هائلة من المشاعر الطيبة والإيجابية بين جيرانهم في غضون أيام قليلة من انتقالهما للسكن في شقة جديدة، وذلك عبر مبادرة بسيطة ورائعة أطلقها عليها اسم «باب اللطف».

وعقدت جيسا برونيل وزوجها تيم عزمهما على إحداث تأثير إيجابي على جيرانهما، واختارا واجهة الباب لتكون لوحة للتواصل وتبادل الرسائل التحفيزية.

ووفقاً لموقع «صني سكايز» وضع الزوجان طاولة صغيرة وأقلام أوراق ملاحظات جوار الباب، وشجعا الجيران على كتابة كل ما يخطر ببالهم من عبارات لطيفة ورسائل داعمة لنشر الإيجابية والسعادة بين سكان المبنى.

وفي غضون ساعات بدأت أوراق الملاحظات تظهر على باب الزوجين وعليها كلمات لطيفة ومحفزة، ومع مرور الأيام كانت واجهة الباب قد امتلأت بالعديد من الرسائل الإيجابية والتحايا الطيبة التي كتبها الجيران.

واستوحت جيسا مبادرة «باب اللطف» من مجموعة أقلام استخدمتها أثناء عملها نادلةً، والتي حملت الكثير من عبارات التحفيز مثل «أنت شخص ذو قيمة» و «أنت جميل وقوي» أو «كن لطيفاً، كن شجاعاً، وكن على طبيعتك».

ووصفت جيسا أقلامها بأنها «طريقتي في توصيل رسائل لزبائني بأنهم مهمون بالنسبة لي، فأنا لا أعلم مالذي كانوا يمرون به خلال اليوم، وربما أساعدهم على نقل المشاعر الإيجابية لأشخاص آخرين يحتاجون إليها».

وقالت «يمكنهم أخذ أحد الأقلام إذا أرادوا، أو ترك رسالة إيجابية، كما يمكن لمن يواجه يوماً سيئاً أن يمر ببابنا ويقرأ ما يحمله من رسائل».

ووضع الجيران أكثر من 40 رسالة على الباب وأعربوا عن امتنانهم للزوجين وسعادتهم بالفكرة العظيمة.