الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بعد 71 عاماً.. يشكر الشرطة على تعاملهم اللطيف

تلقى قسم شرطة مدينة لندن بولاية كنتاكي الأمريكية رسالة شكر من رجل يقول إنه احتفظ بكارت يذكره بسلوك لطيف من شرطي بشأن مخالفة ارتكبها أثناء وجوده في المدينة قبل 71 عاماً.

وذكر قسم الشرطة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أنه تلقى بطاقة حمراء قديمة تحمل تنبيهات بعدم مخالفة قانون وقوف السيارات في المدينة، مع رسالة تفيد بأن صاحبها وجد التنبيه مثبتاً على زجاج سيارته عند خروجه من مطعم بعد تناول وجبة غداء مع عروسه في عام 1950.

وبعد أكثر من 7 عقود، أعاد الرجل بطاقة التنبيه بالمخالفة، والتي احتفظت بها زوجته طوال هذه الأعوام، لتذكيرها بتعامل الشرطة الذي اكتفى بالتنبيه فقط دون فرض غرامة.

وبحسب قناة WKYT-TV في كنتاكي، أراد الرجل بعد وفاة زوجته أن يعرف قسم الشرطة كم كان لذلك التعامل اللطيف أثره البالغ على الزوجين.

وجاء في الرسالة «في عام 1950 توقفت أنا وعروسي في مدينتكم لتناول وجبة غداء، وعند مغادرتنا المطعم وجدت بطاقة صغيرة تحت ممسحة سيارتي».

وأضافت الرسالة «كعروسين في عمر 17 عاماً لم يكن لدينا ما يكفي من المال لدفع رسوم مواقف السيارات، وقد حملت زوجتي البطاقة في جميع محافظها، وكثيراً ما تحدثنا منذ ذلك الحين عن مدى روعة مدينتكم».

وقال رئيس قسم الشرطة، داريل كيلبورن، إن إدارة الشرطة لم تعد تقدم تلك البطاقات للتنبيه بمخالفات المرور، لكن أكد أن السلوك الراقي في التعامل سيبقى دائماً جزءاً من ثقافة العمل في المدينة.

وأضاف كيلبرون أن الرسالة كانت مؤثرة للغاية، وعكست مدى قوة ما جاء في البطاقة التنبيهية في إيصال رسالة التوعية بأهمية احترام قوانين وقوف السيارات في شوارع المدينة.