الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«غابة القطط» مهددة بالهدم

تخشى عائلة في مدينة بلاكبول الإنجليزية فقدان صالة ألعاب فريدة خصصتها للترويح عن قططها الأليفة في حديقة منزلها الأمامية، بعدما أبلغها مسؤول محلي بورود شكوى حول عدم قانونية بناء الهيكل في المكان.

وأنفقت لورين وزوجها أدريان مارشال، أكثر من 1500 جنيه استرليني في تحويل جزء من حديقة منزلهما إلى غابة مصغرة باستخدام الأسلاك والحبال والألواح الخشبية، بغرض حماية 10 قطط يربيانها في المنزل، بعدما فقدوا 3 من القطط الأليفة نتيجة حوادث مرور.

وقد يُضطر الزوجان لهدم هيكل الألعاب الذي بلغ ارتفاعه نحو 3 أمتار، نظراً لعدم حصولهما على إذن من إدارة التخطيط المحلية، حسبما ذكر موقع «بلاكبول غازيت».

وقالت لورين (42 عاماً) إن مسؤول التخطيط زارهم في المنزل في وقت سابق من الشهر الجاري، وأخبرهم بورود شكوى حول إضافة الجزء المخصص لألعاب القطط في حديقة المنزل، وقال إن عليهم التقدم بطلب للحصول على إذن بأثر رجعي، لكن قد يتعين عليهم في النهاية هدم الهيكل.

وفي تعليقها على احتمال تعرض صالة ألعاب القطط للهدم، قالت لورين «كيف أخبر القطط أنهه لم يعد بإمكانها استخدام متنفس اللعب الخاص بها؟ إنها خطوة مدمرة لروح المرح التي تحلت بها».

وأضافت «لقد أمضينا الكثير من الوقت في بنائها، وقد أحبتها القطط».

وأوضحت لورين أن السيارات تسير بسرعة عالية بالقرب من منزلهم، ويجب عليها الحفاظ على قططها في حدود المنزل، كما أن حبسها بالداخل قد يضر بصحتها.

من جانبه يقول الزوج أدريان، إن العائلة لا تضايق شخصاً وهي سعيدة في عالمها الصغير الذي يجمعها مع القطط، مبيناً أنه يعيش بمنزله الذي اشتراه منذ عام 1994، ولا يتوقع حرمانه من الاستمتاع باللعب مع قططه بعدما خدم المجتمع لأكثر من 30 عاماً.