السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لحم بالذهب عيار 24 في مطعم لندني

لحم بالذهب عيار 24 في مطعم لندني

لحم بالذهب.المصدر ديلي ميل

إذا كان الكلام من فضة فإن اللحوم هنا في لندن من ذهب. إذ يبيع مطعم «نصر ستيك هاوس» قطع اللحم المشوي (استيك) على الفحم الملفوف بورق ذهب عيار 24 قيراطاً بما يعادل 1000 دولار.

الأكثر من ذلك أن لديه قائمة انتظار، ويحظى بزبائن من نجوم هوليوود مثل ريانا ودي كابريو وبيكهام.





وأوضح موقع ميل أونلاين أن مطعم «نصر ستيك هاوس» الذي فتح حديثاً في لندن يتميز بأسعاره الباهظة التي تبلغ ذروتها مع اللحوم المطلية بالذهب لمن يرغب من الزبائن.

ويقدم المطعم كرنفالاً من اللحوم بأصنافها المتعددة وطرق طهيها اللانهائية، بما في ذلك لحوم ملفوفة حول شوكة تؤكل مثل المعكرونة «الاسباجيتي» وشرائح تطهى بجوار طاولة الزبون وتحت عينيه، وفوقها طبقة من الزبدة الساخنة.

والغريب أن المطعم يجد إقبالاً شديداً وقائمة حجز رغم أنه لم يمضِ على افتتاحه سوى أيام قليلة، بعد أن تأخر افتتاحه بسبب «كوفيد-19».

ويترافق تقديم الطعام عادة مع ظهور مفاجئ للمالك نصرت جوكجة (38 عاماً) الذي يخلق موجات من الدهشة في كل مرة يدخل فيها إلى صالة المطعم بحركاته الاستعراضية المثيرة.

ويرتدي نصرت نظارة شمسية أنيقة ذات حواف ذهبية، ويشبه في الشكل النجم جوني ديب، ورغم أنه يصر أنه ليس نجماً سينمائياً، إلا أنه يؤكد أن المارة يستوقفونه في الشارع لالتقاط الصور معه، منوهاً بأنه لا يرفض لأحد طلباً.



وحتى عام 2017، كان نصرت مجرد جزار تحول إلى طاهٍ، معروف في الشرق الأوسط بمطاعمه الفاخرة، ولكن النقلة الكبرى في حياته جاءت عن طريق الإنترنت.

إذ يحظى موقع نصرت على إنستغرام بأكثر من 38 مليون متابع، يربح من وراء صوره وفيديوهاته آلاف الدولارات.

وسواء على الشاشة وأمام الكاميرا أو في المطعم أمام الزبائن، يداعب نصرت قطع اللحم ويقطعها مثل طبيب جراح، ثم يرشها بالملح والتوابل بطريقة درامية استعراضية تحظى بإعجاب آلاف المتابعين والمشاهدين.

وبفضل طبيعته الاستعراضية أصبح يعرف اليوم باسم «ملك اللحوم» و«أكثر جزار جاذبية في العالم»، على الرغم من أنه يؤكد أن المنافسة لم تكن شرسة على اللقب الأخير!

ويحتاج نصرت إلى 37 ثانية فقط من الاستعراض والحركات ليضمن انتشاراً أوسع بفضل طريقته المبتكرة الجاذبة ومعرفته كيفية اختراق قلب وعقل وقبل كل ذلك «معدة» المشاهد.

ويتردد المشاهير ونجوم هوليوود على مطاعم نصرت لكي يتناولوا قطع اللحوم المغلفة بالذهب ويستمتعوا بمذاقها وقبل كل ذلك بحركاته البهلوانية والأجواء غير المسبوقة التي يخلقها مع الطعام.

وتشمل قائمة زبائنه المطربة الشهيرة ريانا، والنجم البريطاني ديفيد بيكهام، والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، والملاكم الشهير كونور ماكجريجور إلى جانب الممثل جيسون ستاثام ونجم تايتانيك ليوناردو دي كابريو الذي قال إنه تناول أفضل لحم في حياته.



ويتنقل نصرت في مطعمه في موكب ملكي يحيط به 2 من المصورين التابعين له، ومعهم حامل البهارات الذي تتمثل مهمته في نقل وعاء من بلورات الملح والتوابل ليستخدمها الطاهي في وجباته الاستعراضية.

وهو يلخص سر نجاحه في أنه يخلص لعمله ويعمل 20 ساعة يومياً، إلى جانب خلطاته السرية السحرية ومزيج اللحم الخاص الذي ينتقيه ويطهوه بنفسه أو بتوجيهاته لمعاونيه.

لذلك تحول من ابن عامل منجم فقير إلى مليونير لديه 13 ابناً يسافر معهم على متن طائرات خاصة.