الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021

10 آلاف مشارك في معرض الحيوانات الأليفة بباريس

تحول الكلب الباريسي سوان إلى نجم فوق العادة مع افتتاح معرض الحيوانات السنوي في بارك فلورال بباريس الذي يشارك فيه 10 آلاف حيوان من مختلف الأجناس والأنواع وينظم يومي 2، 3 أكتوبر الجاري.



سوان وهو من نوع البولدوج يعاني إعاقة ما دفع صاحبه إلى تصميم جهاز بسيط يساعده على الحركة ليستمتع بالحياة والركض مثل أقرانه.



وينافس سوان أرنب بلجيكي يدعى ديسي تحدى كل إجراءات السفر لكي يشارك في المعرض الذي يعد الأكبر في فرنسا في مجال الحيوانات الأليفة ورفاهيتها، ومن المتوقع أن يبلغ عدد زواره أكثر من 45 ألف شخص.



يشارك في المعرض حيوانات عديدة من بينها أرانب وكلاب وقطط وفئران وزواحف وحرباء وببغاوات ودجاج وأسماك وطيور متعددة.



ويحتوي المعرض على مسابقات رياضية للكلاب ودورات لترويض الحيوانات والعناية بها، ومسابقات جمال للحيوانات، وعروض أزياء تتهادى فيها الكلاب والقطط بإكسسوارات على أحدث خطوط الموضة.



كما يحتوي المعرض على بورصة للحيوانات وسوق لبيعها إلى جانب منتجات وإكسسوارات متعلقة بها مثل الأطواق والمقود وحقائب السفر والتنقل، وربطات العنق والثياب والألعاب والقبعات الخاصة بتلك الكائنات الأليفة.



كما يقدم الخبراء دروساً في كيفية التعايش مع الحيوانات الأليفة وتحقيق أقصى درجات الراحة النفسية والمعنوية لها، وبيان أحدث وسائل التغذية وحتى برامج «التخسيس» أو الحمية للحيوانات ذات الوزن الزائد!



ويستمتع المشاركون من الكلاب والقطط بخصومات على قصات الشعر والتزيين في صالونات مخصصة لهم تحتوي على أحدث صيحات العناية والرفاهية بالحيوانات الأليفة.

#بلا_حدود