الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021

زوكربيرغ كهربائي والصبر شعار إنستغرام.. سخرية تويتر من المنافسين

«لأن مصائب قوم عند قوم فوائد»، سخر مستخدمو تويتر من نظرائهم في فيسبوك وإنستغرام وواتساب بعد التعطل العالمي الذي حدث لتلك التطبيقات العالمية.

وما بين تصوير زوكربيرغ كعامل كهرباء وفني توصيلات مسكين لا حيلة له يحاول تصليح العطل وتوصيل الأسلاك، إلى عبارات الشماتة، والمقارنة الساخرة بين تويتر «البطل الخارق» ومثخني الجراح من التطبيقات التي خرجت عن الخدمة وسببت لمستخدميها الصدمة والترويع.



وبعبارة «مرحباً بالجميع حرفياً» كان تويتر يرحب بالمستخدمين الجدد من أنصار منافسه فيسبوك، وكأنه يبتسم بسخرية من مصير منافسيه.

وكانت الساعات الست التي تعطل فيها فيسبوك وإنستغرام وواتساب الفترة الذهبية لتويتر وأنصاره ومعجبيه التي شعروا معها أنهم وحدهم في «الكون الفضائي» بحسب ديلي ميل.

وتوافد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر لمشاركة السخرية حول تعطل فيسبوك.



وذكر كاتب أن الكاتب المسرحي الخالد وليم شيكسبير كتب رائعته «الملك لير» في زمن الوباء، متسائلاً ما هو العمل الأدبي الذي سنراه في زمن انقطاع الفيسبوك؟!

وشارك أحدهم صورة لبطل بيكسار الكرتوني «إنكريديبل» أو الخارق قائلاً "حان وقت العرض.. عندما تتعطل التطبيقات يكون تويتر مثل إنكريديبل"!

ونشر آخر مقطعاً لشخصية مستر بين الكوميدية يمثل تويتر، وإلى جانبه شخصية أخرى ملفوفة بالضمادات من الرأس إلى أخمص القدمين فيسبوك وإنستغرام وواتساب.



ووضع مستخدم وجه مارك زوكربيرغ على وجه كهربائي مسكين يقوم بإصلاح المشكلة ومحاولة وصل الأسلاك بوسائل بدائية.

من جانبه، بدا جاك دورسي، مؤسس موقع تويتر، وكأنه يلقي الضوء على محنة فيسبوك هذا المساء.

ورداً على منشور بدا أنه يوضح كيف أن نطاق فيسبوك معروض للبيع نتيجة الانقطاع، تساءل جاك دورسي مؤسس موقع تويتر مازحاً «بكم؟».



وقارن العديد من الساخرين الموقف بلقطات ومشاهد درامية في مسلسلات وأعمال مثل Squid Game على نتفليكس و Only Fools and Horses.

وفي صورة أخرى، يتشاجر أنصار التطبيقات المعطلة، بينما يجلس أحد مستخدمي تويتر هادئاً مبتسماً منشغلاً عنهم جميعاً، وكأن لسان حاله يقول لهم «نصحتكم من الأول ولم تسمعوا كلامي».



ورفع آخرون كلمة «الصبر» شعاراً لإنستغرام وفيسبوك.

وانتشر على تويتر كل من هاشتاغ #instagramisdown و 'WhatsApp' ، حيث قال عدد من المستخدمين إنهم تحققوا من اتصالهم بالإنترنت عندما لم يتمكنوا من الوصول إلى فيسبوك.

ووفقاً لـDownDetector ، بدأت المشكلات في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش الاثنين 5 أكتوبر، حيث أبلغ عشرات الآلاف من المستخدمين عن مشكلات في الاتصال.



وتقدرNetBlocks ، التي تتعقب انقطاع الإنترنت وتأثيرها، أن الانقطاع كلف الاقتصاد العالمي بالفعل 160 مليون دولار، وأدى إلى انخفاض سعر سهم فيسبوك بأكثر من 5%.

ولم يتم تأكيد السبب الدقيق لانقطاع التيار عن طريق فيسبوك، لكن أحد الخبراء قال إن المشكلة قد تكون ناجمة عن خطأ داخلي من قبل الموظفين.

#بلا_حدود