الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021

مشاهير ونجوم يواجهون انقطاع فيسبوك وشقيقيه بسلاح السخرية

استخدم مشاهير ونجوم، سلاح السخرية لمواجهة انقطاع شبكات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، وإنستغرام، واتساب)، حيث تنوعت ردود الأفعال منهم بين السخرية والإشادة والتعجب والتمني، لكن كانت السخرية السمة الغالبة على الردود، وذلك عبر حساباتهم بموقع تويتر، الذي ظل بعيداً عن هذا الانقطاع.



وكتبت الفنانة كندة علوش على موقع «تويتر»: "بعد العطل اللي صار للواتساب وإنستغرام، وفيسبوك، أتمنى من كل قلبي أن يصير عطل عام لكل الأبليكشن، ومنصات التواصل الاجتماعي"، مضيفة: "ونأخذ بريك لمدة شهر، نرجع فيه لحياتنا القديمة، بتفاصيلها الصغيرة الحلوة، وبحميمتنا قبل جنان وإدمان السوشيال ميديا، وتطبيقات التواصل".

ووجهت تساؤلاً لجمهور «تويتر»، عن ما إذا كانوا يتمنون ذلك، وما القدر الذي سيتحملونه؟.



فيما عقب الفنان محمد هنيدي على موقع تويتر، بنشر صورة لرجل مسن يجلس بمفرده، معقباً عليها: «الست ساعات اللي السوشيال ميديا انقطعت فيهم»، وفي أخرى معقباً بكلمة «الفراغ».



ونشر الفنان أحمد حلمي، على «فيسبوك» صورة، مدوناً تعقيباً عليها: «أول ما الأبليكشن وقفت بدأت أركز في اللي حواليا».



وقال الفنان أحمد العوضي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أحلى 7 ساعات»، مرفقاً بها 3 قلوب حمراء.



ووضع الفنان أحمد صلاح حسني، على حسابه على الفيسبوك، صورة له وهو جالس يدقق النظر، عقب عليها قائلاً: «ده كان حالي وأنا قاعد مستني السوشيال ميديا ترجع»، ومرفقاً بها إيموشن وجه ضاحك.



بينما أشاد الفنان أحمد السعدني على حسابه على موقع «تويتر» بانقطاع مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: «الحياة من غير واتساب وفيسبوك وإنستغرام أجمل بكتير فعلاً»، ومرفقاً بها صورة لعروسة راقصة.



وتعجبت الفنانة شيرين رضا، على حسابها على «تويتر» معقبة: «ده فيسبوك طلع مهم أوي!!».



وقال الفنان نبيل الحلفاوي على «تويتر»: «التقدم المتسارع المحموم للتكنولوجيا والاعتماد المطرد عليها في كل تفاصيل الحياة بما فيها مصادر الطاقة والمنشآت الحيوية، والذكاء الاصطناعي، والروبوت، إلخ، ينذر بأن خطأ ما أو تخريباً ما قد يكون مدمراً للحياة بأكملها على ظهر الكوكب».



فيما نشرت الفنانة رانيا يوسف العديد من المنشورات على حسابها على «تويتر»، جاء أبرزها، نشرها صورة قطار مزدحم بالركاب، معقبة عليها: «تويتر يجمعنا»، في إشارة إلى استمرار تويتر في العمل، في ظل انقطاع، كل من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، الفيسبوك، وإنستغرام، وواتساب.



وفي منشور آخر، نشرت صورة للتليفون الأرضي، معلقة عليها: «قريباً التليفون الأرضي.. راجعين لك يا غالي».



ونشرت الفنانة لطيفة، منشوراً على تويتر، قائلة: «تويتر دلوقتي بيفكرني باللمة العائلية وإحنا صغيرين»، مرفقة بها عدداً من الإيموشن الضاحكة.



فيما نشرت الفنانة هنا الزاهد على حسابها على «تويتر»، صورة لسيارة موديل قديم، متسائلة أليس هذا تويتر الذي تركتموه وحيداً ولم تكونوا تزورونه ولو لمرة واحدة «دلوقت بقى البريمو»؟!

#بلا_حدود