الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021

3 قطع مجوهرات من مجموعة هند رستم بمزاد في دبي

تعرض دار مزادات سوذبيز الشهيرة بمقرها في مركز دبي المالي العالمي، 3 قطع مجوهرات قيمة وثمينة من المجموعة الشخصية للفنانة الراحلة هند رستم، لأرقى المصممين على مستوى العالم.

وتشمل القطع التي تعرضها عائلة رستم لأول مرة، كلاً من: الأسوارة والتي تعتبر أثمن قطعة، حيث تبلغ قيمتها ما بين 20 إلى 28 ألف دولار، يليها العقد تراوح قيمته بين 8 إلى 9000 دولار، وقراط الأذن للمصمم الأمريكي الشهير ديفيد ويب، المعروض بدار مزادات سوذبيز حتى 7 أكتوبر الجاري.

مفاجآت

وفي سياق متصل، قالت مي الديب، مديرة قسم الشرق الأوسط في دار مزادات سوذبيز لـ«الرؤية»: "أعتقد أن المزاد، الذي يتخذ حلة افتراضية تتيح لجميع المقتنيين من مختلف بلدان العالم المشاركة في الشراء والمزايدة، سيحمل في طياته العديد من المفاجآت خاصةً أن هناك الكثير من محبي الفنانة الراحلة الذين يرغبون بالتعرف على مجموعتها على أرض الواقع."

مكانة دبي

وأكدت الديب مكانة دبي الاقتصادية وفي سوق المقتنيين الفنيين تحديداً، قائلة: "دبي بالنسبة لنا من المقرات المفضلة لعرض مختلف المقتنيات حول العالم من هونغ كونغ ونيويورك وغيرها من بلدان أخرى، في ظل القاعدة العريضة فيها كونها سوقاً مفتوحاً أمام المقتنيين، فضلاً عن أن دبي هي المركز الاقتصادي بالشرق الأوسط، واعتبارنا جزءاً من منظومة السوق الاقتصادي بالإمارات."

مارلين مونرو الشرق

من جهة أخرى، أشادت الديب بإطلالة الفنانة الراحلة هند رستم (1929-2011)، واختياراتها، كونها من أشهر وجوه السينما المصرية والعربية في عصرها الذهبي، ولعبت أدوار البطولة في أكثر من 80 عملاً سينمائياً. ولطالما عبّرت هند رستم عن قوة المرأة، وأصبحت رمزاً عربياً جريئاً للنسوية والاستقلال. ولقبت هند رستم بمارلين مونرو الشرق، نظراً لتشابه الأدوار التي لعبتها مع أدوار النجمة الأمريكية، علاوة على الشعر الأشقر المجعّد، والملابس الجريئة والأنيقة. وبعد اعتزالها في ذروة حياتها المهنية عام 1979، اشتهرت برفضها مبالغ كبيرة لتروي قصة حياتها، حتى ظلت لغزاً ساحراً.

شغف المجوهرات

يذكر أن هند رستم قد اشتهرت بشغفها بجمع المجوهرات والحصول على القطع من جميع أنحاء العالم من خلال محل مجوهرات مفضل لها في القاهرة، بالإضافة إلى تصميم عدد من القطع المميزة. كما شاركت هند أيضاً بشكل منتظم في المزادات، حيث كانت تبحث عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها - الماس والياقوت - وسط التحف المنتقاة.

وتقدم دار سوذبيز إلى جانب عرض مجموعة هند رستم، معرضاً للمجوهرات والفنون التي تم إبداعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقطعاً بارزة من مزادات دار سوذبيز العالمية، ومنها مجوهرات رائعة وساعات مهمة وقطع إسلامية تاريخية وأخرى من أعمال فابرجيه وأعمال فنية شرق أوسطية.

#بلا_حدود