الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021

4000 مكالمة لشخص ظهر هاتفه في «لعبة الحبار» ومونتاج عاجل

اضطرت منصة نتفليكس لعمل مونتاج لإزالة رقم تليفون حقيقي ظهر في مسلسل لعبة الحبار وسبب متاعب هائلة لصاحبه الذي هدد بمقاضاة صناع المسلسل الأعلى مشاهدة عالمياً في الوقت الحالي، كما تتفاوض الشركة مع مقدم خدمة الإنترنت في كوريا لدفع جزء من تكاليف صيانة الشبكة نتيجة الإقبال الهائل على المسلسل.

وذكر موقع إندي «واير» السينمائي أن المنصة سارعت بإزالة الرقم الذي يظهر على بطاقة العمل الممنوحة للشخصيات في العرض والذين يتعين عليهم بعد ذلك الاتصال بالرقم إذا كانوا يريدون المنافسة في اللعبة التي تحمل نفس الاسم.

إذ تبين أن هذا الرقم حقيقي، وأن الشخص المتلقي يتلقى «طوفاناً من المكالمات والرسائل النصية المزيفة بلغت أكثر من 4000 مكالمة حتى الآن».



وصرح الضحية صاحب رقم الهاتف لموقع Koreaboo الكوري في مقابلة: «بعد بث» لعبة Squid Game «تلقيت مكالمات ورسائل نصية لا حصر لها، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، لدرجة أنه من الصعب علي الاستمرار في الحياة اليومية».

وأضاف «المشكلة أن هذا الرقم أستخدمه منذ أكثر من 10 سنوات، لذا فوجئت تماماً بما حدث، ولا أستطيع تغييره، هناك أكثر من 4000 رقم اضطررت إلى حذفها من هاتفي، ووصل الأمر إلى نقطة أن الأشخاص يتواصلون دون الشعور بالنهار والليل بسبب فضولهم، في أوقات منامي ويقظتي، ما جعل بطارية هاتفي تنفذ وتنطفئ أكثر من مرة يومياً».

وتكررت نفس المتاعب ولكن بصورة أقل مع شخص آخر يقل رقم تليفونه برقم واحد عن الهاتف الذي شوهد في «لعبة الحبار»، وأصبح يتعرض لانتقادات شديدة من المشاهدين وتعليقات سخيفة وتساؤلات متطفلة عن حياته، ومقالب مستمرة تكاد تدفعه للجنون بحسب قوله.



ولم تقتصر المتاعب والمشاكل عند هذا الحد بعد أن تسببت الشعبية الكبيرة لمسلسل لعبة الحبار في إثارة مشاكل تقنية في بلده الأصلي كوريا الجنوبية.

إذ رفع مزود الخدمات «إس كي بروبدباند» دعوى قضائية ضد نتفليكس، من جراء ضرر لحق شبكة الانترنت، إثر الضغط الواسع على الشبكة الذي تسبب في وقوعها وتعطلها، ما اضطر مزود الخدمات للقيام بأعمال صيانة كلفته أموالاً طائلة.

وطالبت الشركة المحكمة بإلزام نتفليكس بدفع مصاريف الصيانة الناجمة عن الضغط الذي لم تشهده الشبكة العنكبوتية في كوريا من قبل على مدى تاريخها.

وبالفعل، حكمت المحكمة بأن تدفع نتفلكس جزءاً من مصاريف الصيانة لمزود الخدمات.

من جانبها، قالت نتفليكس إنها تبحث مزاعم الشركة وتتفاوض معها للوصول إلى حلول مريحة للطرفين لضمان بث لعبة الحبار على منصتها من دون مشاكل أو انقطاعات، منوهة بأنها ساهمت في توفير 16 ألف فرصة عمل في كوريا.



لعبة الحبار احتل المرتبة الأولى في أكثر من 90 دولة، وهو أول مسلسل كوري يتصدر قوائم نتفلكس في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي «لعبة الحبار» من تأليف الكاتب والمخرج هوانج دونج هيوك، وبطولة لي جونغ جاي وبارك هاي سو ووي ها جون.

ويتكون الموسم الأول للمسلسل من تسع حلقات ويحكي قصة مجموعة من المتسابقين الذين وافقوا على المشاركة في لعبة البقاء على قيد الحياة الغامضة مع جائزة كبرى تقارب 40 مليون دولار. وتتضمن اللعبة مئات المتسابقين الذين يلعبون ألعاب الأطفال التقليدية مع التقلبات القاتل.

#بلا_حدود