الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
مسلسل لعبة الحبار.

مسلسل لعبة الحبار.

آيتن عامر: مدرسة أبنائي تستغيث من «لعبة الحبار»

حذرت مدارس أولياء أمور من متابعة أبنائهم للمسلسل الكوري squid games أو «لعبة الحبار»، الذي بدأ عرضه مؤخراً عبر منصة نتفليكس، بعد تحقيقه انتشاراً واسعاً عالمياً، وخصوصاً بين الشباب والمراهقين، مؤكدة أنه يمثل خطراً على الطلاب، بعد أن حاول البعض منهم تجسيد أحداثه.



وكتبت الفنانة آيتن عامر، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أنّها وصلت لها تحذيرات من قبل مدرسة أبنائها بسبب المسلسل، أو متابعته عبر المنصة وكتبت: «المدرسة باعتين إيميل بيحذروا فيه من مسلسل squid games وبيقولوا إنه مشاهدته خطر على الأولاد، وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل، ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها.. المسلسل الظاهر أنه عنيف فعلاً لأن الدنيا مقلوبة بسببه».



وتعتمد فكرة المسلسل الكوري الجنوبي، على قتل الخاسرين داخل لعبة يفترض أنه يعرض وفقاً للتصنيف العمري +18، لكن ذلك لم يمنع من انتشار تحذيرات من خطورته على المراهقين أيضاً وليس الأطفال فقط.



بدأ عرض حلقات المسلسل، الذي بدأ تصويره عام 2019، على منصة «نتفليكس»، لكن بسبب انتشار فيروس كورونا تم إيقاف التصوير واستكمل مجدداً في مطلع هذا العام، وكان في البداية يحمل اسم «الجولة السادسة» وتمّ تغييره إلى «لعبة الحبار».

وتصدر تريند غوغل، وهو ما شجع الشركة المنتجة له لإعلان عن التحضير لموسم ثانٍ من العمل، وتدور أحداث المسلسل المكون من 9 حلقات، حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة من الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية قدرها 45.6 مليار وون (38.5 مليون دولار أمريكي).

#بلا_حدود