السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021

180 ألف «بطل خارق» يغزون شوارع نيويورك

غزا أكثر من 180 ألف شخص متنكر شوارع نيويورك مرتدين ملابس وإكسسوارات الأبطال الخارقين والأسطوريين والمرعبين مثل سبايدرمان والمرأة العنكبوت، وأبطال المصارعة الحرة، ودمية "لعبة الحبار".

وأوضحت صحيفة ديلي ميل أن التنكر جزء من مهرجان نيويورك كوميك كون وهو تجمع للمعجبين بأبطال القصص والروايات المصورة، الرسوم المتحركة أو الأنميشن، المانغا، ألعاب الفيديو، دراما الأفلام، ومسلسلات التلفزيون.

وكان منظمو المهرجان الذي يستمر 4 أيام قد أعلنوا إلغاءه في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، ولكنهم سمحوا بإقامته في العام الجاري، بشرط أن يقدم جميع الحاضرين دليلاً على التطعيم الكامل من الفيروس.

وازدحمت شوارع المدينة بشخصيات فانتازية أو مخيفة مثل ديدبول، الدمي المسكونة بالعفاريت، الزومبي، مصاصي الدماء، المرأة العنكبوت، والرجل الوطواط، وغيرها من شخصيات المسلسلات والقصص المصورة والأفلام.

ومقابل 100 دولار يمكن لهواة جمع التوقيعات الحصول على توقيعات أو صور مع نجوم مثل ويليام شانتر، هايدن كرستنسن، ديفيد هاربور، جون سينا، أنتوني ستار جيم روس وجيري «ذاكينج» لولر.

وتميز المهرجان الحالي بظهور شخصيات متنكرة في هيئة دمية وأبطال المسلسل الكوري الشهير «لعبة الحبار»، ومسلسل أمازون "ذا بويز".

واشتمل الحدث على حلقات نقاش وتجمعات للجماهير مع شخصيات تمثل هاري بوتر، وستار وورز، وتويلايت، ودكتور هو، سونيك ذاهيدجوج، هارلي كوين، وبوكيمون.

وعادة لا يسمح المنظمون للفرد بارتداء نفس الزي في أيام المهرجان الأربعة، إذ يجب أن يجسد أكثر من شخصية درامية أو أسطورية بالأزياء والإكسسوارات والماكياج وحتى الحركات وتعبيرات الوجه، بحيث تتحول شوارع المدينة إلى ساحة درامية ضخمة للشخصيات المشهورة.

#بلا_حدود