الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021

مهرجان البحر الأحمر الدولي يطلق «سينما الحارة»

يُقدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مبادرة «سينما الحارة» وهي أول مبادرة توعوية، تتألف من عدة دورات وعروض تُقدم في الهواء الطلق في أحياء مختلفة في مدينة جدة. تهدف فكرة البرنامج إلى نقل مهرجان البحر الأحمر إلى قلب مدينة جدة ليكون على مقربة من الناس. حيث سيتم تفعيل 6 عروض في 4 أحياء مختلفة في مدينة جدة ابتداءً من 9 أكتوبر إلى30أكتوبر .2021

يهدف المهرجان إلى تسريع نمو صناعة السينما والمساهمة في جعلها في متناول الجميع من كافة الأعمار. ومن خلال هذه المبادرة يستهدف المهرجان الشباب السعودي على وجه التحديد، لإلهام الجيل القادم من الشباب الذين لا يعتبرون صناعة الأفلام مهنة مناسبة لهم ليصبحوا من المواهب وصانعي الأفلام. كما يقدم المهرجان الفرصة لجميع ساكني جدة للمشاركة في البرنامج والدورات المقامة والأفلام.

وقال المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إدوارد وينتروب: «المملكة العربية السعودية مليئة بالمواهب غير المستغلة، ومن أولوياتنا تمكين مواهبنا المحلية من تحقيق طموحاتهم. سنتمكن من خلال برنامج سينما الحارة من نقل صناعة السينما من صالات العرض إلى شوارع جدة في محاولة لتثقيف وتمكين وإثارة شغف الشباب من خلال منحهم الأدوات اللازمة للنجاح وتعزيز مواهبهم. يهدف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى أن يكون رائداً في المملكة العربية السعودية والعالم، ليس فقط لأنشطة ومسابقات المهرجان، ولكن أيضاً للتأثير الذي سنتركه على الأجيال القادمة من خلال البرنامج».

يتضمن البرنامج أيضاً مشاركة 6 مخرجين و3 ممثلين من جميع أنحاء المملكة في المشروع. ويعود الفضل في ذلك الى الدعم الكبير من مجتمع صناعة الأفلام المحلي. وتقدم مبادرة سينما الحارة نشاط تفاعلي عبارة عن تصوير مشهد أمام جمهور حي بتوجيه من المخرجين والممثلين الحاضرين. حيث سينغمس الجمهور في رحلة تجريبية بينما سيتم اختيار 3 إلى 5 أشخاص بناءً على أرقام التذاكر الخاصة بهم للمشاركة في تصوير المشهد كممثلين إضافيين أو كجزء من طاقم الفيلم.

#بلا_حدود