الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021
No Image Info

من باتنسون إلى دي كابريو.. 7 مرشحين لجيمس بوند؟

بعد عرض «لا وقت للموت» وإعلان تقاعد دانييل كريج، أصبح السؤال الرئيسي الذي يشغل الملايين حالياً هو من هو جيمس بوند القادم؟



وتفيض صناعة السينما العالمية بكوكبة من الرجال الذين يتمتعون بالأناقة والوسامة والموهبة والقبول والكاريزما، ما يزيد من صعوبة الاختيار، وفق موقع زمبيو الذي انتقى هؤلاء المرشحين للعب دور الجاسوس الأشهر في العالم.



روبرت باتينسون



لماذا باتنسون؟ لأنه ممثل بريطاني أولاً، وأصبح بفضل موهبته من أعلى الممثلين أجراً في السينما العالمية. وأثبت قدراته الكبيرة منذ فيلم تويلايت الشهير، وحتى كوزموبوليس، وتينيت، ومن المتوقع أن نشاهده في فيلم باتمان العام المقبل.



ويستحق روبرت باتنسون أن يكون جيمس بوند، لأنه نجم سينمائي حقيقي.

فرص الترشح 7 من 10



هنري كافيل



كان كافيل على وشك الحصول على دور بوند في عام 2005، لكن المنتجين اعتبروه وقتها في النهاية صغيراً جداً من ناحية العمر.

ومن حسن الحظ أن العمر لن يكون مشكلة هذه المرة.

وأثبت كافيل (38 سنة) جدارته بالدور بعد أن تألق في مجموعة أدوار مشابهة مثل سوبرمان، شرلوك هولمز، ومن قبله تشارلز براندون في فيلم The Tudors.

كما مثل كافيل في أفلام جاسوسية ومغامرات ذات ميزانيات كبيرة مثل مهمة مستحيلة، The Man from U.N.C.L.E، وباتمان ضد سوبرمان.



فرص الترشح 8 من 10



إدريس ألبا



رشحته الممثلة نعومي هاريس بقوة ذات مرة ليكون أول جيمس بوند أسمر البشرة، وكان ذلك في فيلم Skyfall، ولكن اقتراحها لم يصادف قبولاً وقتها.

ومشكلة الممثل الموهوب إدريس ألبا الوحيدة أن الوقت لا يعمل لصالحه، لأن عمره 50 عاماً، والدور يتطلب رشاقة وحركات بهلوانية ورقصات مثيرة مكثفة.

عموماً، أثبت ألبا موهبته بتفوقه في الأداء على العملاقين دواين جونسون وجيسون ستاثام في «سريع وغاضب»، وينبغي أن نعترف أنه يتمتع بقدرات صوتية هائلة وقدرة على تنويع الأداء.



فرص الترشح 5 من 10



لاسانا لينش



في أحدث فيلم بوند، لا وقت للموت، تستعير لاسانا لينش الكود الرمزي «007» بعد تقاعد بوند.

لذلك، من الناحية الفنية، يمكن أن نرى أول نسخة سمراء وأنثوية من العميل السري قريباً جداً رغم معارضة بعض«كهنة» جيمس بوند الذين لا يريدون التخلي عن كونه رجلاً وسيماً.

وسواء تم اختيارها أم لا، فإن لينش أثبتت تفوقها في أفلام الحركة والمطاردات والإثارة وقدرتها على قهر الرجال والتغلب عليهم.



فرص الترشح 2 من 10



توم هاردي



ربما لا يتعرف عليه الكثيرون من دون قناع فينوم أو بين، ولكن عشاق الأفلام يتابعون ذلك الممثل القدير منذ سنوات، ويعرفون أنه يمتلك كاريزما خاصة للنجومية تحتاجها شخصية بوند.

وفضلاً عن موهبته، يتمتع هاردي (44 سنة) بالوسامة والقدرة على تنويع الأداء.



وأثبت قدراته ونجوميته منذ فيلمه الأول Black Hawk Down في عام 2001، لذلك من حقه أن يحلم، ونحن معه، بالدور.



فرص الترشح 8 من 10



ليوناردو دي كابريو



يبدو خياراً آخر غير محتمل، مثل ممثلي جيمس بوند السابقين في البداية، باستثناء بيرس بروسنان.

ومع ذلك يستطيع دي كابريو أن يجسد الدور ببراعة ويقبل التحدي كما فعل في أدوار كثيرة بعد أن نجح في الخروج سريعاً من عباءة تايتانيك ليثبت أنه موهوب بالفطرة لا يعتمد على وسامته فقط.

ويزيد من فرص نجاحه أنه لم يظهر أبداً بالشخصية نفسها مرتين، ولا يحب أدوار الأجزاء المتتالية، لذلك يبدو جيمس بوند تحدياً جديداً له يستطيع أن ينجزه ويتخطاه.



فرص الترشح 1 من 10



جيسون ستاثام



من المنطقي أن يترشح جيسون ستاثام للدور يسانده قدراته الفائقة في أفلام الحركة وأصله البريطاني، إلى جانب إجادته الملاكمة وفنون القتال، إضافة إلى عمله كغواص سابق.

وهو معروف بأدواره المثيرة في أفلام الأكشن، ويؤدي دور الشخصيات القاسية غير القابلة للإصلاح، والمكيافيلية.



فرص الترشح 4 من 10

#بلا_حدود