الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أول خط أزياء للروبوتات

أطلقت شركة يابانية علامة تجارية جديدة للأزياء، لكن ملابس الموضة التي تنتجها تستهدف سوقاً مغايراً، إذ تخصص قطع القماش المفصلة بتصاميم رائعة للروبوتات بجميع أشكالها وأحجامها.

ويهدف مشروع خط الأزياء الجديد لتقريب الفجوة بين البشر والآلات ذاتية الحركة من خلال مجموعة رائعة من ملابس الروبوت.

ونقل موقع «أوديتي سنترال» عن المدير التنفيذي لشركة ((Rocket Road، يوكينوري إيزومي، قوله إن الشركة تفخر بإطلاق فئة جديدة في صناعة الملابس بتصميم الأزياء المخصصة للروبوتات، مشيراً إلى انتشار ثقافة تزيين الروبوتات في اليابان.

وأضاف «سيكون من الرائع لو تمكنا من تقريب الناس من بعضهم البعض من خلال أزياء الروبوتات، وسيتقرب العديد من الناس من الروبوتات أكثر، خاصة النساء والأطفال وكبار السن، وسيستخدمونها لإثراء حياتهم الاجتماعية».

وتقول الشركة إنها بدأت منذ عام 2016 في التخطيط لمشروع تصنيع ملابس عالية الجودة وبأشكال متنوعة مخصصة للروبوتات، وعملت مع العديد من شركات تصنيع الروبوتات في اليابان، من بينها «شارب» و «سوني» و «سوفت بانك روبوتيكس».

ووفقاً لموقع Rocket Road على الإنترنت، فإن تصنيع ملابس للروبوتات قد تبدو تجربة مرحة فقط، إلا أنها صناعة جادة تتطلب إتباع أقصى درجات الدقة والعناية، مبيناً أن الملابس لا تحتاج فقط لملاءمة الروبوتات كي تبدو عصرية.

ونوهت الشركة لضرورة مراعاة عوامل عدة، من بينها وزن الملابس وتأثيرها على المستشعرات ودرجة حرارة المكونات الكهربائية في الروبوتات بجانب ضرورة أداء الروبوت لمهمته بالدقة المطلوبة مع أو بدون ارتداء الملابس.