الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«مشروع فني» يُزال بالخطأ والفاعل عمال نظافة

وقع عمال نظافة في ويلز في حرج بالغ بقيامهم بغسل أعمال فنية وإزالتها بالكامل عن أعمدة جدرانية في وسط العاصمة كارديف، لجهلهم بكونها جزءاً من مشروع فني أجازته السلطات بهدف تجميل شوارع المدينة.

وكانت فنانات الرسم بيث بلاندفورد، المرشحة لجائزة تيرنر البريطانية للفنون، وأمبر فوردي وتيميكا ديفيز، أبدعن رسومات زيّنت 11 عموداً خرسانياً بلوحات ملونة، ضمن مشروع (PWSH)، وهو مشروع فني لإحياء شوارع مدينة كارديف بأعمال فنية نابضة بالحياة.

ووفقاً لموقع «ويلز أونلاين» فقد اعتذرت شركة النظافة المحلية عن «الخطأ غير المقصود»، مبينةً أن عمال النظافة اعتقدوا أن الأعمال الفنية هي مجرد رسومات جدارية غير مصرح بها في المكان.

وجاء في بيان الشركة «علمنا أنه بسبب خطأ فادح وقع فيه فريق التنظيف لدينا تمت إزالة أعمال فنية جميلة. نقدم اعتذارنا الصادق للفنانين الموهوبين الذين اجتهدوا لإضفاء البهجة على شوارع كارديف والمساهمة في إحياء ثقافتها من خلال أعمالهم الفنية».

وأضاف البيان «للأسف لا يمكن تصحيح الخطأ، لذلك نشعر بالحزن تماماً مثل الفنانين والجمهور لأن اللوحات الرائعة لم تعد موجودة ليستمتع بها الجميع».

وتابع البيان «نعمل مع المدير الإبداعي للمشروع لمعرفة أفضل طريقة لمعالجة هذا الوقع في أسرع وقت ممكن».

من جانبهم ذكر منظمو المشروع أن اكتشاف إزالة اللوحات الفنية كان له أثر معنوي سيئ عليهم، مشيرين إلى الإحباط الذي أصاب الفنانين بعدما جذبت أعمالهم اهتمام وإعجاب السكان في كارديف.