الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

المدهون.. شاب فلسطيني يدلل القطط ويمنحها رعاية صحية

حوّل شاب فلسطيني غرفته الخاصة في المنزل، إلى صالون يدلل القطط، ويقدم لها جلسات عناية بالجمال من قص شعر إلى جلسات المساج.



ويمتلك محمد المدهون، شغفاً بعالم القطط منذ نعومة أظافره، الأمر الذي دفعه إلى تحويل هذا الشغف إلى مشروع خاص يقدم عبره للقطط جلسات حلاقة ومساج، ورعاية صحية.



ويقول محمد (20 عاماً): «أعشق القطط من الصغر، حيث حصلت على أول قطة في سن 3 سنوات من والدي، وكانت بداية رحلة حب لا متناهية مع هذا العالم، لترافقني تلك القطة حتى عامي هذا، ويعود الفضل لها في أنها أوحت لي فكرة إنشاء صالون رعاية للقطط».



دفعه شغفه إلى الإبحار وسط عالم القطط بكافة أنواعها، ومواصفاتها المختلفة، لتمضي مسيرته في التعرف على طرق التعامل معها، ما دفعه إلى خوض تجربة استيراد قطط من الخارج والعمل على إنتاج سلالات نادرة، والتعرف على الظروف المناخية الخاصة بكل صنف.



لم يتوقف طموحه عند ذلك الحد، بل تطور إلى إنشاء صالون رعاية للقطط في منزله معتمداً على مجموعة من الأدوات البسيطة ومجموعة واسعة من العلاجات والمرطبات وشامبو مخصص.



وأشار محمد إلى أنه يأخذ القطة من منزل الزبون، للبدء في مراحل الرعاية والتنظيف الخاصة بداية من خضوع القطة لجلسة استحمام للتخلص من كافة الحشرات في حال وجودها والأوساخ، مع العمل على تقليم الأظافر بعناية فائقة حتى لا يحدث نزيف أو التهابات، بالإضافة إلى خضوع القطط إلى مساج ورعاية صحية مثل تنظيف الأذنين والعيون ووضع قطرات للحماية من الحشرات.



وأشار إلى أن الإقبال يصبح كبيراً في فصل الصيف، حيث يفضّل الكثير من مقتني القطط حلاقة الشعر بشكل كامل لتفادي درجات الحرارة العالية غير الملائمة لأجواء حياة الأصناف النادرة والمستوردة من القطط، الأمر الذي قد يعرضها لمخاطر النفوق.