الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بالفيديو بيتهوفن والنينجا.. فنان ياباني ينحت تماثيل وكائنات من الأرز

بالفيديو بيتهوفن والنينجا.. فنان ياباني ينحت تماثيل وكائنات من الأرز

كائنات حية بالأرز

لا يعترف الفنان الياباني أونجيرو جيكيجو بتحذيرات الآباء أن الطعام للأكل فقط، ويقوم بتشكيل كائنات وحيوانات ومنحوتات من كرات الأرز المطهو.





وذكر موقع زيست رادار أن أونجيرو يضع إبداعاته في مقاطع فيديو على يوتيوب في محاولة لجعل عملية تناول الطعام تجربة جمالية فنية ترتقي بالذائقة، والحس الفني.



ويشكل الفنان الياباني بكرات الأرز قططاً وسناجب وكلاباً ودببة وباندا وشخصيات كرتونية وأخرى أسطورية، وحتى المشاهير لا يسلمون من يديه مثل الموسيقار بيتهوفن وشخصيات النينجا الشهيرة.



ومن المؤكد أن التكوينات النحتية التي رأى الفنان أنها غير ملائمة أو لم تصنع كما يهواها، ينتهي بها الأمر للالتهام سريعاً حتى قبل التصوير!



ويستلهم الفنان شخصياته من البيئة المحلية أو من قراءاته، فيشكل منحوتات بالأرز للأديب الياباني الشهير موراساكي شيكيبو، مؤلف الرواية الشهيرة قصة جينجي.



كما ينحت الفنان شخصيات من الأفلام المشهورة وخاصة أعمال الرعب مثل الشرير إينوسوكي من فيلم Demon Slayer.



وعند اونجيرو فقط يمكن ألا تستمع إلى بتهوفن وفقط، بل وتلتهمه أيضاً في شكل كرات أرز رائعة محلاة ومزينة بالفلفل والبهارات لإضفاء ظلال وألوان بمكونات طبيعية قابلة للأكل.



وبالطبع، من المناسب فقط أن تأخذ الوجبة الخفيفة اليابانية التقليدية أشكال الشخصيات التقليدية من الفلكلور الياباني، مثل تانوكي (كلب الراكون) وكيتسون (الثعلب).

ويجيد أونيجيري صنع كرات أرز واقعية وشبيهة بالحيوان مثل الباندا الغاضب الذي يشكله من الأرز ومعجون السمسم الأسود وعشب البحر، مع إضافة براعم الفجل كلمسات نهائية لاكتمال اللوحة الشهية.