الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

من شاروخان إلى ليندساي وهيوستون وأونيل.. أبناء مشاهير في هوة الإدمان

لا يعد أريان خان نجل نجم بوليوود شاروخان الوحيد من أبناء المشاهير الذين سقطوا في هوة الإدمان، سواء بسبب ضغوط الشهرة أو التدليل الزائد أو الصعود للشهرة بسرعة هائلة وخاصة مع تواجد أصدقاء السوء بحسب موقع إي بي سي نيوز.





شاروخان وأريان

ما زال أريان خان نجل النجم البوليوودي رهن المحاكمة بعد أن ضبط وهو يتعاطى المخدرات مع أصدقائه على متن سفينة.

الجدير بالذكر أن ابن شاروخان يدرس وشقيقته سوهانا الإخراج والتمثيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتني هيوستون

عانت أسرة ويتني هيوستن من مأساة مزدوجة بوفاة مطربة البوب الأسطورية من جراء جرعة زائدة، وقبل أن تتعافى الأسرة من الصدمة، توفيت ابنتها الوحيدة بوبي كريستينا براون أيضاً من جراء الإدمان.

والحقيقة أن بوبي كانت ضحية والديها اللذين انساقا للمتعة والإدمان، وكانا مثالاً لا يحتذى للابنة الوحيدة رغم محبتهما الطاغية لها.

إذ ألقي القبض على الأب المطرب بوبي براون في أكثر من مرة سواء بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، أو إدمان المخدرات.

كما اعترفت ويتني هيوستن بتعاطيها المخدرات مع زوجها قبيل وفاتها المفاجئة في فبراير 2012 بسبب جرعة زائدة.

وبعد 3 سنوات، تكررت المأساة مع الابنة الوحيدة لهيوستن التي توفيت عن عمر يناهز 22 عاماً بعد العثور عليها فاقدة الوعي في حمام منزلها.





ليندساي لوهان

ينطبق على ليندساي لوهان لقب «ابنة أبيها» ولكن بطريقة سلبية، بعد أن ورثت عنه إدمان المخدرات والكحول.

وكان الأب مايكل لوهان وهو مذيع تلفزيوني شهير وممثل، قد بدأ تعاطي الكوكايين في سن العشرينات وبعده بوقت قصير أدمن الكحوليات.

وأدت الشهرة وكثرة الزيجات والإنجاب، إلى إهمال الأب تنشئة أولاده السبعة ومنهم النجمة السينمائية والمطربة ليندساي لوهان (35 سنة).

وعانت ليندساي في طفولتها من خلافات والديها قبل طلاقهما في 2007، ليقع عليها عبء الإنفاق على أسرتها رغم صغر سنها، واضطرت لقطع صلتها بوالدها.

كما عانت من فشل قصص حبها وزواجها، ما دفعها إلى هوة الإدمان لتدخل المصحة أكثر من مرة.



رايان أونيل

وصفت النجمة تاتوم أونيل كيف تعلمت إدمان المخدرات من والدها الممثل الشهير رايان أونيل، وكتبت تفاصيل مدمرة في سيرتها الذاتية التي نشرتها في عام 2004 تحت عنوان A Paper Life أو حياة من ورق.

وكشفت رايان أنها كانت تغافل والديها الممثلين جوانا مور ورايان أونيل وترشف البيرة من كأسيهما، ملقية اللوم على والدها الذي دللها والدها وأفسدها، وكان يخبرها أن الماريجوانا مثل البقدونس.

واعتقلت الممثلة والمؤلفة الأمريكية وأدينت بتهمة شراء وتعاطي الكوكايين، ووافقت في النهاية على الخضوع لبرنامج نقاهة وهي الآن أم لثلاثة أبناء.



مارتن شين

اعترف الممثل الأمريكي أن إدمانه للكحوليات والكوكايين أخطر من الإصابة بالسرطان، وخاصة أنه كان سبباً مباشراً في إدمان ابنه الممثل شارلي شين.

ولم يستطع مارتن أن يقدم مثالاً جيداً للأبوة لابنه الذي جرفته الشهرة السريعة التي حصل عليها في هوليوود، قبل أن يفيق ويتخلص من مشكلة إدمانه عن قناعة تامة بحسب قوله.



أوزي أوزبورن

ورثت النجمة كيلي إدمان المخدرات من والدها الموسيقي الشهير أوزي أوزبورن الذي جرفه عالم الأضواء والشهرة والنقود التي بلا حساب، ليمارس كل أنواع الإدمان.

ويعترف أوزي أنه لولا زوجته لمات من جراء تلك المحنة.

ولكن الزوجة لم تستطع أن تمنع ابنتها كيلي من تعاطي المخدرات بعد إحباطها من تنمر البعض على شكلها ووزنها.

وانتهى الأمر بالنجمة الشابة إلى دخول المصحة 3 مرات قبل أن تتعافى نهائياً.





جون باريمور

ولدت النجمة درو باريمور في عائلة يسري في جيناتها الإدمان سواء لجهة جدها الممثل الشيكسبيري الشهير جون باريمور، أو والدها جون، أو حتى عمتها ديانا باريمور.

وأدى الصعود السريع للابنة درو باريمور إلى وقوعها في دائرة الإدمان الجهنمية بعد أن لفتت الأنظار إليها في فيلم «إي تي» الشهير، لتدمن الكوكايين في الـ12، وتدخل المصحة في الـ13 من عمرها.