الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021

من هو اليوتيوبر أبو فلة؟

نجحت الحملة الخيرية التي أعلن عنها اليوتيوبر الشهير أبو فلة، بالتعاون مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء بجمع مليون دولار ، بمناسبة تخطيه حاجز الـ20 مليون متابع على قناته اليوتيوب.

فأطلق أبو فلة خلال الأيام الماضية عبر البث المباشر على يوتيوب حملة #دفي_قلوبهم، التي تهدف لجمع مليون دولار لتوفير الإغاثة الشتوية لـ5,715 عائلة لاجئة ونازحة، أي أكثر من 17,000 شخص.



ونالت الحملة صدى واسعاً وإشادات شتى المشاهير والنجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالوطن العربي، خاصة بعد تحقيق هدفها في جمع المبلغ الذي لم يستغرق سوى 28 ساعة فقط.

مسيرة اليوتيوبر أبو فلة

حسن سليمان المعروف بـ«أبو فلة» على مواقع التواصل الاجتماعي، هو يوتيوبر كويتي، من مواليد 1998 يبلغ من العمر 23 سنة، أبو فلة هو اسم قناته على يوتيوب، نسبة لشخصيته التي تتميز بخفة الظل والفكاهة والمرح بتقديم وصناعة المحتوى، إلا أنه قناته بدأها باسم مختلف «قيمز فلة» إلا أنه قد تم تغيير الاسم بعد فترة.

بدأ مسيرته كصانع محتوى على يوتيوب عام 2016، ولديه ما يقارب 20.6 مليون مشترك بالقناة، التي بلغ إجمالي مشاهداتها 2 مليار و700 مليون مشاهدة تقريباً، فهو يعتبر من أكبر صانعي المحتوى في المنطقة العربية بمجال ألعاب الفيديو بشكل عام مثل: ببجي موبايل، إلى جانب مقاطع فيديو كوميدية ومقاطع من حياته اليومية التي باقة من التحديات الشبابية الممتعة. في حين يتابعه ما يقارب 802 ألف على تويتر، و5.6 مليون متابع على إنستغرام.



شعبية أبوفلة وحبه لعمل الخير

حسن أبو فلة قام بعمل عدة مشاريع خيرية، أهمها بناء مسجد بأفريقيا من خلال جمع التبرعات منه ومن متابعيه، وهو أول مشروع خيري قام به احتفاءً بوصوله للمليون متابع، إلى جانب إنشاء حملة بعنوان «بئر أبو فلة ومتابعيه»، حيث اشتهر أبو فلة بحبه لعمل الخير، والذي ارتبط مع جمعه لكل مليون مشترك يصل إليه على يوتيوب، وتمكن أبو فلة من الوصول إلى 10 ملايين مشترك بقناته اليوتيوب بعد سنة ونصف فقط، مؤكداً أن محبة الناس هي سبب نجاحه، فلماذا يبخل عليهم.

إقرأ أيضاً:

أبوفلة.. يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار دعماً للاجئين