السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021

«سوق القطارات» بالقرية العالمية.. رحلة لعالم الحلويات

كعادتها في صنع المفاجآت لزوارها، دشنت القرية العالمية في موسمها الـ26 موقعاً جديداً في النهر المائي للقرية لمنطقة سوق القطارات، الذي استمد تصميمه من سوق المظلات في مملكة تايلاند.

وتم تصميم الموقع على هيئة مقطورتي قطارين باللون الأحمر والأزرق، تحملهما أعمدة وسكة حديدية لإعطاء المشهد رونقاً واقعياً، من وحي التصميم الذي خصص فقط لتقديم كل أنواع الحلويات من حول العالم وتحديداً قارة آسيا، ذات النكهات المحلاة والمصنوعة من الفاكهة وبعض التفاصيل المبتكرة لتلبية أذواق كل الفئات العمرية.

عند الدخول إلى منطقة سوق القطارات الواقع أمام جناح جمهورية العراق، يجد الزوار أنفسهم أمام بوابتين متباعدتين عن بعضهما ليتمكن الزوار من اختيار الأقرب لهم لخوض تجربة تناول الحلويات. وقد صممت المداخل على شكل هندسي مزركش من الحجر الرملي الملون كتب عليها "سوق القطارات".

تضم المقطورة 14 عربة وفيها 30 كشكاً يقدم كل أنواع المثلجات بنكهات الفاكهة المحلاة بالإضافات المكونة من كل النكهات الفراولة، الفانيلا، المانجا، الشوكولاتة. إضافة إلى قائمة مليئة بالعصائر الطازجة، والأخرى المبتكرة بألوان ونكهات مختلفة. مع العديد من الحلويات المخبوزة بنكهات محلاة وأخرى قليلة السكر والدسم لتلبية رغبات الزوار ممن يتبعون حمية غذائية.

يستقبل طاقم المقطورة الزوار بترحيب بكل اللغات من بلدانهم التي جاؤوا بها للمشاركة في الموسم 26 للقرية العالمية. وعند النزول إلى الأكشاك ينبهر الزوار بمنظر الماء المتدفق من أسفل القطار الواقف على سكة حديد، تعطي الفرصة لالتقاط صور تذكارية مميزة من التصميم والمنتجات التي تقدم.

وسيجد عشاق الآيس كريم كل أنواع المثلجات الآسيوية مثل مثلجات صلصة الكرز والتفاح، وآيس كريم الشاي الأخضر الذي يتم صناعته من مواد عضوية من الشاي الأخضر بدون أي إضافات أو صبغات وخالٍ من السكر. إضافة إلى آيس كريم جوز الهند الذي يتم فيها وضع كرات المثلجات حسب الرغبة داخل ثمرة جوز الهند، كما تقدم المنافذ آيس كريم المانجو مع التوت البري وفاكهة التنين المنقطة، وهي خليط يجمع أهم الثمار الآسيوية ويطلق عليها اسم «رينبو» تجمع اللون الأصفر بالوردي والبنفسجي والأبيض والأسود.

وللمخبوزات المحلاة نكهة مميزة إذ تقدم كل أنواع الوفل بالشوكولاتة والكريمة الساخنة مع المكسرات حسب رغبة الزوار. إذ تتوفر كعكة الأناناس المقلية وحلويات بنانا وهي مصنوعة من الموز وكل أنواع قوالب الحلوى بنكهات مختلفة، كما يوجد كل أنواع الكريب مع قطع الفواكه الطازجة. والمشروبات المثلجة مثل القهوة الباردة بنكهة القهوة الكابتشينو والفانيلا.