الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

«الله عطانا خير وأنعام» للشيخ زايد تدخل HSBC الإمارات «غينيس»

دخل بنك HSBC الإمارات، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من بوابة ترديد مجموعة أبيات من قصيدة «الله عطانا خير وأنعام» للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه» على لسان أبناء 50 جنسية.

واجتمع 50 موظفاً من 50 بلداً، ممن يعملون في المقر الرئيسي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة في وسط مدينة دبي، لتحقيق الرقم القياسي لـ«أكبر عدد من الجنسيات تردد قصيدة شعرية».

وبالتعليق على ذلك، قال مدير عام المجموعة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة عبد الفتاح شرف: «يرمز رقمنا القياسي الخمسين الذي تم تسجيله الى ذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنه لمن دواعي فخرنا الإعلان عن هذا الإنجاز في يوم الاحتفال بيوم العلم الإماراتي. لقد اجتمعنا للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وإرسال رسالة تقدير للدولة من خلال ترديد واحدة من أشهر القصائد الشعرية التي كتبها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باعتباره الأب المؤسس لدولة الامارات العربية المتحدة».

واختار HSBC هذا العام موضوع الشعر كوسيلة فنية وثقافية لزيادة الوعي بأهمية تكيف المدن مع التغيرات المناخية، من خلال التعاون مع شعراء محليين في المدن الكبرى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا للقيام بذلك.

ويمثل هذا الرقم القياسي العالمي الجديد، المعترف به من قبل لجنة التحكيم الرسمية لدى مؤسسة غينيس للأرقام القياسية، أيضاً محطة مهمة في سجل إنجازات بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيسه.