الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

«بطاطا» نيوزيلندية تحطم الرقم العالمي بوزن 7.8 كجم

حطمت ثمرة بطاطا الرقم القياسي العالمي لأكبر بطاطا في العالم بوزن يبلغ 7.8 كجم أي أكبر من الرقم الحالي بما يقرب من 3 كجم!

ولم يكن لدى الزوجين النيوزيلنديين كولين ودونا كريج براون، أي فكرة عن وجود تلك البطاطا «الوحش» في مزرعتهما بهاميلتون، وأطلقا عليها اسم دوج.

ويمكن لتلك الثمرة أن تصنع 53 عبوة رقائق بطاطا ماكدونالدز.

وذكرت صحيفة صن أن المزارعين عثرا على البطاطا في رقعة مزروعة بالخيار، ولم يصدقا عندما شاهداها، رغم مظهرها غير اللطيف.

وقام الزوجان بجر البطاطا إلى المخزن، ووزنها ليكتشفا أنها تصل إلى ما يقرب من 8 كجم، وهو ما يعني أنها الأكبر في العالم؛ لأن حاملة الرقم العالمي ثمرة من نورثامبتون ببريطانيا يبلغ وزنها 4.9 كجم فقط.

وأشار الزوجان إلى أنهما تقدما بطلب إلى موسوعة جينيس للتعرف إلى دوج، وتسجيلها ضمن الأرقام القياسية وما زالا ينتظران الرد.

ولكن في الأيام التي تلت اكتشافهم الثمرة، أصبحت البطاطا من المشاهير. حتى إن كولين بنى عربة صغيرة لسحبها مثل أي حيوان أليف.

الأكثر من ذلك أن الزوجين يضعان قبعة على «دوج» ويصورانها ويخرجانها للتنزه في الشمس؛ حيث تحظى بشهرة كبيرة ويتوافد الناس لرؤيتها والتصوير سيلفي بجوارها.

كما وضع الزوجان صورتها على فيسبوك؛ حيث حظيت بمئات التعليقات الطريفة.

ولحفظها لأطول فترة ممكنة قام الزوجان بتنظيفها، ووضعها في الفريزر، منوهين بأنها من مفاجآت الطبيعة السارة، وخاصة أنها نمت بصورة تلقائية من تلقاء نفسها في حقل الخيار.