الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

300 بيضة لصنع كعكة بالحجم الطبيعي لعالم بريطاني

صنع الشيفات عشرات التماثيل لشخصيات أسطورية ومشهورة من الخبز والبيض والطحين، من بينها تمثال بالحجم الطبيعي بالطحين والبيض والسكر والزبدة للعالم البريطاني سير ديفيد أتنبورو، وذلك ضمن معرض الخبز السنوي في برمنغهام البريطانية.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن الخبازين ابتكروا عروضاً للأكل بطريقة لا يمكن تخيلها، من بينها تمثال أتينبورو، الذي أُقيم له احتفال خاص تحت عنوانInto the Wild أو إلى البرية.

وخصص القائمون على المعرض جائزة قيمتها 3400 دولار لكل فائز في مسابقة صنع الكعك.

وشملت الأحداث الأخرى في المعرض دروساً في المخابز وورش عمل للتزيين، إلى جانب فرصة لمقابلة مشاهير شيفات الحلوى في تلك الصناعة.

واستخدمت الشيف ستيفاني وود 300 بيضة و20 كلغ من الدقيق و20 كلغ من السكر و20 كلغ من الزبدة ونصف لتر من الحليب و500 غرام من الفانيليا، 7 كغم من الزبدة لصنع كعكة بالحجم الطبيعي لعالم الطبيعة البريطاني الشهير.

وإلى جانب الكعكة، صنعت ستيفاني من بيدفورد أيضاً كعكات صغيرة طبق الأصل من الزرافة والنمر وفرس النهر والتمساح.

وقالت: "ديفيد أتينبورو أسطورة في مملكة الحيوانات بالإضافة إلى مملكتنا وعالمنا".

وصنعت الفنانة ستيفاني وود، 37 عاماً، كعكة السير ديفيد أتينبورو التي يبلغ ارتفاعها 137 بمعاونة 4 مساعدين، تكريماً للعالم البريطاني الكبير الذي احتفل بيوم ميلاده الـ95 في مايو الماضي.

وتعرض ستيفاني كعكة العالم الشهير في قسم الكعك الدولي بالمعرض، إلى جانب كعكات تجسد عدداً من المشاهير، من بينهم النجم شون كونري، وتمثال لميدوسا الأسطورية التي تحول كل ما تلمسه إلى ذهب.

ويشتمل المعرض على مخبوزات ومنحوتات لكائنات أخرى بأشكال طريفة من بينها الكلاب البولدوج، والقطط والشخصيات الدرامية الشهيرة، ووحش أسطوري أزرق بقرون كبيرة وعيون خضراء، وفرس النهر، ومجسم بالحلوى لجلسة مشاوي وباربكيو.

وتضع لجنة التحكيم معايير خاصة لتقييم الأعمال من بينها الشكل العام والتصميم والمذاق والفكرة المبتكرة واللمسات الدقيقة النهائية.