الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
_ الفرقة الكورية sEODo  서도 밴드

_ الفرقة الكورية sEODo 서도 밴드

sEODo تقدم الأربعاء حواراً موسيقياً في نيويورك أبوظبي

أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن تقديم العرض الافتراضي الأول في الشرق الأوسط لفرقة الموسيقى الكورية sEODo بتاريخ 10 نوفمبر في تمام الساعة 8 مساءً. وتقدم فرقة sEODo بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري في الإمارات، حوارًا موسيقيًا مميزاً يجمع بين العناصر الفنية المعاصرة والتقليدية.

وسيقوم نجوم فرقة sEODo بلعب مزيجًا من موسيقى البوب والسول و الآر آند بي مدمجة مع الإيقاعات الموسيقية والألحان والقصص الكورية، وهو النوع المعروف باسم «تشوسون بوب» وقد تم ابتكاره من قبل فرقة sEODo ، ويجمع هذا النوع موسيقى البوب مع التشوسون، وهي فترة مملكة جوسون من 1392 إلى 1910. وقد نشأ تلبيةً للحاجة إلى توجيه الموسيقى التقليدية الكورية نحو الموسيقى الشعبية المعاصرة.

ويشمل العرض الموسيقي القصة التقليدية الكورية«Chunhyang-ga» ، والتي تمت مقارنتها بالنسخة الكورية من ديزني، والتي تمثل عرض الثقافة الشعبية المستمدة من القصص القديمة. وتعتبر «Chunhyang-ga» أحد أكثر الأعمال الفنية إبداعاً للقصص الخمس المقدمة من قبل بانسوري. وغالباً ما يوصف هذا العمل بأنه نسخة كورية لرائعة روميو وجولييت حيث تنتمي الشخصيات الرئيسية إلى فئات مختلفة ويُجبرون على الحب في الخفاء، ولكن، لا تنتهي هذه النسخة من القصة بمأساة، بل يجتمع الزوجان ويعيشان حياة سعيدة.

وقال المدير الفني التنفيذي للمركز بيل براغين: "يسعدنا أن نتعاون مع المركز الثقافي الكوري لاستضافة أول عرض افتراضي لفرقة sEODo في الشرق الأوسط. لا شك أن لموسيقى البوب الكورية والأفلام الكورية والطعام الكوري حضوراً قوياً في جميع أنحاء العالم، وقد شهدت العروض الكورية السابقة التي قدمها مركز الفنون - Ak Dan Gwang Chil (ADG7) و Bereishit Dance و Tacit Group وغيرها، إقبالاً كبيراً من جمهور متنوع في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد أسلوب الفرقة المبتكر الذي يتمثل بجمع الأنماط المعاصرة مع الجذور الثقافية العميقة مثالياً ويتماشى مع شعارنا لهذا الموسم وهو «الحاضر والمستقبل».

وأضاف براغين: «يعود الحوار الثقافي الإماراتي الكوري إلى عشرات السنين، حيث تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة موطناً لنحو 13 ألف مغترب كوري جنوبي وتستقبل أكثر من 200 ألف زائر من كوريا الجنوبية سنوياً. وتماشياً مع اليوبيل الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة والتوجه المستقبلي لمعرض إكسبو 2020، نهدف إلى تقديم هذا النوع من العروض الفنية الرائدة والمميزة، والتي تهدف إلى إلهام الفنانين والجمهور على حد سواء».