الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
ساندرا

ساندرا

28.6 مليون متابع لطبيبة أمريكية على منصات السوشيال ميديا

تحولت طبيبة الأمراض الجلدية ساندرا لي إلى نجمة على السوشيال ميديا بعد 7 سنوات فقط من فتح حسابها، حيث يتابعها أكثر من 4.4 مليون شخص على إنستغرام، 14 مليوناً على تيك توك، و2.9 مليون على فيسبوك، وتضم قناتها على يوتيوب 7.3 مليون مشترك في رقم يفوق معظم نجوم ونجمات السينما والغناء.



وذكرت صحيفة ديلي ميل أن مقاطع الفيديو على قناة الدكتورة لي في يوتيوب حققت 1,8 مليار مشاهدة وهو رقم مذهل بكل المقاييس، منوهة بأن من بين متابعيها، مشاهير هوليوود مثل براد بيت وجوينيث بالترو وكيم كارديشيان.

وتقدم الطبيبة النجمة برنامجاً تلفزيونياً باسمها المستعار د. بيمبل بوبر، كما ألفت كتاباً عن العناية بالبشرة، وأطلقت خط إنتاج لمستحضرات التجميل في العام الجاري.



وتقول لي، وهي من أصل صيني، إنها تحاول أن تقدم المعلومة للمشاهد بطريقة مشوقة وكأنه يشاهد فيلم رعب لا يعرف أحداثه أو خاتمته، أو يركب الأفعوانية في مدينة الملاهي.

وتشير إلى أنها تسعى إلى تثقيف الناس، ليكونوا أكثر تسامحاً وتفهماً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلدية، لأننا جميعاً مع التقدم في العمر، يمكن أن نعاني من نفس الأعراض والنتوءات والبقع التي تظهر على وجوهنا وأجسادنا ويمكن أن تؤثر على كل جانب من حياتنا.



وتشترك الدكتورة لي في عيادتها بكاليفورنيا مع زوجها جيفري ريبيش وهو طبيب أمراض جلدية أيضاً، وتقول عنه إنه العقل لجميع الأعمال التجارية وأنا الشخصية.

وتؤكد لي أن أكثر شيء يسعدها في مقاطع الفيديو التي تبثها أن النهايات تكون سعيدة مثل معظم الأفلام بعد أن يتخلص المريض من مشاكله الجلدية.