الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

161 مشروعاً مبتكراً في «الخريجين العالمي» بأسبوع دبي للتصميم

تشهد النسخة السابعة من معرض الخريجين العالمي، المقام ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم، مشاركة 161 مشروعاً أكاديمياً مبتكراً، والتي تعد النسخة الأكبر والأكثر تنوعاً حتى الآن، وتتضمن المشاركات المختارة، من بين 2600 مشاركة من 70 دولة، الاهتمامات الرئيسية المشتركة عالمياً، لا سيما رعاية الرضع إلى مدن صافي الصفر من انبعاثات الكربون؛ مسلطاً الضوء على ضرورة بذل مزيد من الجهود والنهج المشترك لمعالجة هذه التحديات.

ويتضمن برنامج المعرض برنامجاً متخصصاً لدعم مشاريع ريادة الأعمال، وهو عبارة عن برنامج تطويري مدته 4 أشهر يهدف إلى تعزيز الإبداع في بناء المشاريع وتوفير الفرص للمتقدمين الذين يرغبون في المضي قدماً في مشاريعهم.

وقال تاديو بالداني كارافييري، مدير معرض الخريجين العالمي لـ«الرؤية»: «كل الأجهزة التي أصبحت جزءاً من حياتنا اليوم هي نتاج لتطبيق أفكار مبتكرة، لذلك نحرص على تغيير الحياة للأفضل من خلال تبني أفكار الطلبة المشاركين بمعرض الخريجين، خلال برنامج ريادة الأعمال الذي شهد منذ 2019، تسجيل أكثر من 300 مشارك؛ وهو رقم تضاعف 3 مرات في نسخة هذا العام. ومن المتوقع زيادة إنتاج البرنامج بشكل كبير من خلال الشراكات والمزيد من فرص الاستثمار."

ولفت بأن أ.ر.م. القابضة، أحد الشركاء الداعمين لمعرض الخريجين العالمي، التي أعلنت مؤخراً عن التزامه تجاه دعم الشركات الناشئة من البرنامج؛ وهي أول من تعهدت بصندوق مخصص للشركات الناشئة، تبلغ قيمة التمويل فيه 2.72 مليون دولار أمريكي (10 ملايين درهم إماراتي) على مدى 10 سنوات لدعم المشاركين في تطوير مشاريعهم.

وأضاف: «نعلم تماماً أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الحركة الاقتصادية كونها تشغل 80 إلى 90% من اقتصاد العالم، لذلك نؤكد على أهمية المعرض الذي يعتبر نافذة لتطبيق أفكار المشاريع

ومن الجدير بالذكر أن نسخة هذا العام سلطت الضوء على العديد من الموضوعات، أبرزها مجال الرعاية الصحية والرفاهية (44 مشروعاً مقدماَ) والسلامة والطوارئ (25 مشروعاً مقدماً)، بينما يصبح الاستعداد للمستقبل قاسماً مشتركاً رئيسياً بين الإنتاج والاستهلاك (41 مشروعاً مقدماً) والمجتمع والإدماج (30 مشروعاً مقدماً) والتعليم والتوعية (21 مشروعاً مقدماً).