الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021

أمريكي ينقل حريق منزله في بث مباشر على فيسبوك

ببرود غريب وابتسامة لا تتناسب مع الكارثة التي أحلت به قبل لحظات، خرج أمريكي في بث مباشر عبر حسابه على فيسبوك لينقل لمتابعيه حادثة حريق منزله.

ونقل سامي سميث، من ولاية شمال كارولينا، لحظات اشتعال النيران بمنزله وجهود رجال الإطفاء لاحتواء الحريق، واكتفى بمخاطبة متابعيه حول القبول والرضا بالقدر، كما أثنى على تفاني فريق الدفاع المدني في عمله.

وبحسب «نيويورك بوست» يعتقد سميث، وهو واعظ ديني في كاتدرائية جريس بمدينة بيدمونت، أن الحريق نشب نتيجة عطل في نظام التدفئة أو أحد الأجهزة الكهربائية.

وصور الأب بعض جيرانه وهم يساعدون فريق الإطفاء في عملية إخماد الحريق.

وقال الرجل بابتسامة كبيرة على وجهه أثناء اشتعال الحريق «هذا منزلي وقد تعرض لدمار نتيجة حريق مفاجئ، لكن الحمد لله تمكنا من الخروج».

وأضاف «كما تعلمون فإن مشيئة الله تحدث دائماً، لكن في بعض الأحيان لا يتيسر لنا فهم إرادته».

وتابع في خطبته المستمرة أثناء جهود إخماد لحريق «عليك فقط أن تكون قادراً على التعامل مع المصائب عند وقوعها، سيكون كل شيء على ما يرام، نطلب منكم الدعوات من أجلنا».

وقال سميث لقناة WYFF الإخبارية، إن عائلته التي كانت تنام في الطابق العلوي فقدت جميع ممتلكاتها في الحريق، لكنه ممتن لتمكنهم من النجاة بحياتهم.

وفي مقطع فيديو لاحق شكر الأب أفراد المجتمع المحلي الذين دعموه معنوياً ومادياً لتجاوز الكارثة التي أحدثت دماراً كبيراً بمسكنه.