السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

35 ألف دولار لثلاث ليالٍ في أكثر الفنادق عزلة بالعالم

35 ألف دولار لثلاث ليالٍ في أكثر الفنادق عزلة بالعالم

الفندق لا يمكن الوصول إليه إلا بالطائرة. (Facbook)

يُتيح فندق صغير في واحدة من أبعد أماكن الإقامة في الولايات المتحدة وأكثرها عزلة في العالم، فرصة قضاء عطلة فريدة والابتعاد عن ضوضاء الحياة الحضرية بكلفة تصل إلى 35 ألف دولار لثلاث ليالٍ.

ويقع شاليه شيلدون الفاخر في حديقة دينالي الوطنية الممتدة على مساحة 6 ملايين فدان في ولاية ألاسكا، وهي واحدة من أجمل المواقع السياحية في الولايات المتحدة.

وتعود تسمية شاليه شيلدون لوالد مالكيه روبرت وكيت شيلدون، وقد اشتهر منذ اكتمال إنشائه في 2018 بموقعه الذي يتعذر الوصول إليه إلا عن طريق الجو، إذ يقع على قمة جبل جليدي، لذا يتيح الفندق خدمة التنقل منه وإليه بالطائرات المروحية.

وقال روبرت شيلدون لصحيفة شيكاغو تربيون عن اختيار والديه للمكان لبناء الفندق: «لقد أرادا إتاحة الفرصة للآخرين لتجربة هذا المكان الرائع الذي يضاهي في سحره أجمل الأماكن على هذا الكوكب».

وأوضح روبرت أن الحصول على التصريح الخاص ببناء الفندق استغرق أكثر من 10 سنوات، وأشار إلى صعوبة نقل المواد ومستلزمات الإقامة التي يحتاجها النزلاء، مبيناً أن كلفة الإقامة لثلاث ليالٍ والبالغة 35 ألف دولار لشخصين، تناسب متطلبات تهيئة المكان لاستقبال الزوار.

ويمكن أن يستقبل شاليه شيلدون ما يصل إلى 10 أشخاص في وقت واحد، ويوفر المكان إطلالة خلابة على محيطه المغطى بالثلوج.

وتشمل الأنشطة النهارية أثناء الإقامة في الفندق المنعزل التزلج على المنحدرات الجليدية وصيد الأسماك والخروج في رحلات حول الأنهار الجليدية.