الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

4 سيدات يخططن للمستقبل على طريقتهن في «قواعد الطلاق الـ45»

تدور أحداث مسلسل «قواعد الطلاق الـ45»، الذي يقدم النسخة العربية من السلسلة الأمريكية الشهيرة "Girlfriends Guide To Divorce"، حول 4 سيدات ناجحات في مسيرتهن المهنية، لكنهن يعانين من مشاكلهن العائلية والزوجية، الأمر الذي يضع ارتباطهن بالشريك على المحك.

يجمع المسلسل الذي تبثه اعتباراً من اليوم الأحد 4 MBC وعلى "شاهد VIPإنجي المقدم، هيدي كرم، سالي شاهين، إنجي أبوزيد، عمر الشناوي وآخرين. وإخراج مصطفى أبوسيف.



شخصية قيادية



تشرح إنجي المقدم عن شخصية الكاتبة فريدة التي تقدمها في العمل، لتقول «إنها وضعت سلسلة كتب عن العلاقات المثالية في الحياة، وتطلّ في المشهد الأول من الحلقة الأولى لتعطي نصائح للسيدات عن كيفية الحفاظ على عائلاتهن، لنكتشف سريعاً أن علاقتها بشريكها ليست مثالية».

وتتابع: يرصد العمل التحولات في حياة هذه المرأة وأسرتها وحياة صديقاتها ومحيطها على مدى 45 حلقة، حيث تخطئ المرأة وتكمل ثم تضعف وتحاول التصحيح، ثم تخطئ وتكمل مرة أخرى وهكذا، إلى أن تفلت الأمور من بين يديها وتخفق في إدارة أمورها.

تشير المقدم إلى أن «فريدة هي شخصية قيادية، تريد أن تتحكم بزمام الأمور، وأن تكون قادرة على تنظيم كل شيء في حياتها وعملها وحياة أولادها وعائلتها، وهي لم تنشأ في كنف والدين مثاليين، وعندما كبرت قررت أن تتحمل مسؤولياتها، لكن كل شيء يسير بعكس ما تخطّط له، وتسوء علاقتها بزوجها عمر إلى حد يضعهما على حافة الطلاق، رغم أنها تعرفه وتحبه منذ الطفولة، ونكتشف أنها تعيش كذبة كبيرة».

شخصية مركبة



من جهتها، توضح هيدي كرم: «أؤدي شخصية داليا وهي امرأة حذرة من الناس عموماً، بسبب مشاكل متجذرة مع والديها منذ الطفولة، ما سبب لها مشاكل في علاقاتها العاطفية وفي علاقتها مع ابنها أيضاً، لذا فشخصيتها مركبة جداً».

وتردف بالقول: «المسلسل يتناول حياة 4 سيدات في منتصف الثلاثينيات، كلهن مطلقات، لكن ظروفهن مختلفة وتجمع بينهن الحياة فيما تمر كل منهن بمصاعب تؤثر على علاقتهن، من هنا سنتعرف على فريدة ولانا وسارة وداليا وهناك أيضاً نادية، وهن أصدقاء منذ زمن، وتجمعهن ظروف صعبة ويدعمن بعضهن على المستوى النفسي ويقفن إلى جانب بعضهن».

وتتابع: «العمل يسلط الضوء على أهمية الأصدقاء في الحياة، ووجود الصديقة القوية في حياة صديقتها وكيف تؤثر عليها وتساندها».

أول بطولة



تخوض سالي شاهين من خلال هذا العمل بطولتها الدرامية الأولى، بعد تقديمها الكثير من البرامج الفنية. حول دخولها عالم التمثيل في دور رئيسي، تقول: «أتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية. ما أعجبني في الشخصية التي أقدمها أنها تبدو سطحيّة ولا يعنيها أي شيء، لكنها في الواقع ليست كذلك، إذ إنها تهتم لصديقاتها ومشاكلهن ونكتشف أن تجاربها الصعبة في الحياة دفعتها لأن تظهر هذا الوجه للناس».

وتضيف: «هي امرأة رومانسية، تبحث عن رجل مناسب لها. ورغم أن الكثير من اختياراتها خاطئة، لكنها رغم ذلك تظل بمثابة الأم لصديقاتها، بمعنى أنها الكتف الحنون والمهتمة دوماً لمشاكلهن».