الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
No Image Info

حرب المطاعم تزيد أجواء «TOP CHEF» سخونة

ترتفع حدة المنافسة مع تقدم الحلقات ومرور الأسابيع بين مجموعة من أمهر الطهاة من مختلف أنحاء العالم العربي، ضمن سادس حلقات الموسم الخامس من البرنامج العالمي "TOP CHEF" على MBC1، و"MBC العراق".

وفي حلقة حملت الكثير من التحدي وحبس الأنفاس ضمن تحدي حرب المطاعم، سيؤجل إعلان النتيجة أسبوعاً كاملاً، لاكتشاف من سيكون الفائز في الحرب الدائرة بين فريقين أولهما بقيادة شربل حايك، ويضم نسيم رسروماني، ونجلاء بن صالح، وطارق طه، وأحمد علي حسن الحاج، والثاني بقيادة نبيل بقّوس ويضم باتريك مرعب، وبلال لونا، وتركان شعراوي، ومهدي عبدالله.



وإثر اختبار دقيق طُلب من المشتركين فيه ابتكار طبق من الدجاج عبر عدة مراحل، فاز مناف البلول، وحصل على حصانة تحميه من المغادرة في نهاية تحدي حرب المطاعم، وتحجز له في الوقت نفسه مقعداً بين أعضاء لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، والشيف مارون شديد، والشيف بوبي شين، ليعطي رأيه في أطباق زملائه.

مع إعلان صفارة الإنذار دعوة المشتركين إلى المطبخ، سارع الجميع إلى المكان، حيث كان في انتظارهم الشيف منى موصلي والشيف مارون شديد.

وطلبت موصلي منهم رفع الأغطية عن الأطباق التي تحتوي على دجاج، والمطلوب ابتكار طبق خاص من اختيارهم، لكن هناك مراحل عدة عليهم اجتيازها قبل تحضير هذا الطبق، أولها تقطيع الدجاج بطريقة صحيحة وكاملة خلال دقيقتين من الوقت، حيث يبين كامل أجزاء الدجاجة بشكل محترف، ومن يفشل في تنفيذ المهمة لا يحق له أن يتأهل إلى المرحلة الثانية من الاختبار.



وقد تأهل 6 مشتركين فقط، هم مهدي عبدالله، وباتريك مرعب، وشربل حايك، ومناف البلول، وطارق طه، وأحمد علي حسن الحاج، فيما أبعد من الاختبار نبيل بقّوس، ونسيم رسروماني، وبلال لونا، ونجلاء بن صالح، وتركان شعراوي.

أما المرحلة الثانية من الاختبار، فتمثلت في تقديم طبق دجاج من اختيار المشتركين خلال 30 دقيقة فقط، من قطع الدجاج على أن يبرزوا فيه المحار. واعتبر الشيف مارون أن أفضل طبقين في هذا الاختبار، المقدمان من شربل حايك ومناف البلول، وأن هذا الأخير هو صاحب الطبق الفائز. وبالتالي، هو من سيحصل على حصانة تحميه من المغادرة، وتحوله إلى أحد أعضاء لجنة التحكيم ليقيّم أطباق زملائه، إلى جانب 15 ألف ريال سعودي من دجاج تنمية.



ولم تتأخر الشيف منى حتى كشفت إلى أن تحدي الأسبوع هذه المرة هو حرب المطاعم، وهو أقوى التحديات المنتظرة للمشتركين، حيث يختبر كل منهم قدرته على افتتاح مطعم خاص. ولفتت إلى أن ثمة امتياز إضافي لمناف، إذ عليه تقسيم المشتركين إلى فريقين.

وما هي إلاّ لحظات حتى بدأ مناف بتوزيعهم، فوضع شربل حايك قائداً للفريق الأول، ونبيل بقّوس قائداً للثاني، على أن يتألف الفريق الأول من شربل حايك، ونسيم رسروماني، ونجلاء بن صالح، وطارق طه، وأحمد علي حسن الحاج، بينما تألف الثاني من نبيل بقوس، وباتريك مرعب، بلال لونا، وتركان شعراوي ومهدي عبدالله.