الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

16 وجهة ثقافية في أبوظبي تواكب عيد الاتحاد بخصومات تصل لـ50%

يحظى زوار 16 وجهة ثقافية وسياحية بأبوظبي بعروض ترويجية على تذاكر الدخول وخصومات تصل إلى 50% ودخول مجاني لمن هم دون الـ18 عاماً، وذلك بمناسبة احتفالات العيد الوطني الـ50 للإمارات، حيث يستفيد خصيصاً من هذه العروض حملة بطاقة اليوبيل الذهبي الثقافية.

وكانت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، قد طرحت مؤخراً «البطاقة» مقابل 50 درهماً، حيث تأتي احتفاءً باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، والتي تمكن المقيمين والزوار من الوصول إلى أكثر من 13 موقعاً ثقافياً في جميع أنحاء أبوظبي والعين مع مزايا إضافية لأكثر من 50 نشاطاً وموقعاً وعرضاً ثقافياً.

وتشمل البطاقة حاملها وشخصاً بالغاً والأطفال، وتقدم بمناسبة اليوم الوطني كذلك خصماً يصل إلى 10% على المأكولات والمشروبات ومتاجر التجزئة بالمواقع الثقافية، و25% على الأنشطة الثقافية وورش العمل التي تقدمها في تلك الجهات.

وتمتد العروض الترويجية إلى نهاية ديسمبر المقبل، حيث تغطي كلاً من متحف اللوفر – أبوظبي، بيت العود العربي، منارة السعديات، بيركلي أبوظبي، معرض 421، قصر الحصن، مكتبة زايد المركزية، بيت محمد بن خليفة، واحة العين، قصر المويجعي، قلعة الجاهلي، متحف قصر العين، قصر الوطن، مركز القطارة للفنون، بالإضافة إلى مهرجان الحصن والمجمع الثقافي.

خيال علمي



ومن العروض التي سيقدمها متحف اللوفر في أبوظبي خصم 50% على تذاكر الدخول وبطاقة دخول مجانية إلى المعارض الخاصة في المتحف والبرامج الثقافية وأنشطة يوم الصحة النفسية والعروض السينمائية للأفلام الروائية الطويلة.

كما يمكن «اللوفر أبوظبي» الزائرين من المشاركة في جولة الخيال العلمي السمعية تحت قبة اللوفر أبوظبي «نحن لسنا وحدنا»، مع خصم 10% على كل من متجر المتحف والمقاهي والمطاعم الداخلية.

مهارات المسرح



ومن جانب آخر، يمنح «بيركلي أبوظبي» للموسيقى خصماً بنسبة 25% على برامجه الثقافية والتي تتضمن كلاً من برنامج «بيركلي إيغنايت» (رقص للأطفال)، برنامج نادي بيركلي «مووڤ!، وبرنامج نادي بيركلي (ذا بريك) لتحسين المهارات المسرحية، بالإضافة إلى خصم بنفس القيمة على الحفلات الفنية التي ستعقد خلال الفترة المقبلة، ذلك إلى جانب خصم 10% على الأدوات الموسيقية في المتجر الداخلي.

سرد قصصي



وسيحظى زوار قصر الوطن على خصم 25%، و10% على متاجر التجزئة والمأكولات والمشروبات في مطعم لقمة، بينما يحصل زوار مهرجان قصر الحصن على خصم 25%، بينما يقدم معرض 421 لزواره خصم 20% على ورشة تنسيق المائدة من خلال سرد قصصي وورشة صنع الدخون، وفن الخط بالقلم المدبب، بالإضافة إلى تخفيض 10% على دكان 421.

في حين يقدم بيت العود العربي، أحد الأكاديميات الموسيقية الرائدة في المنطقة، والذي تأسس في عام 2008 تحت إدارة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، خصماً بنسبة 10% على الآلات الموسيقية التابعة لبيت العود العربي "الأعواد فقط".

صناعة الدمى



أما المجمع الثقافي بأبوظبي، فيقدم خصماً يراوح بين 15 و25% على الحفلات الموسيقية والعروض الأدائية وعلى مكتبة الأطفال وورش صناعة الدمى وتصميم صواريخ المريخ حتى نهاية العام الجاري.

وتمنح الجهات الثقافية في العين دخولاً مجانياً وخصم 25% على مساحات الإيجار ودخولاً مجانياً إلى الورش الفنية، بالإضافة إلى البرامج الثقافية والمخيم التعليمي، و10% على المقاهي والمطاعم الداخلية.