الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

850 ألف إعجاب لمدرس يتسامح مع نوم التلاميذ في الفصل

حصد المدرس البريطاني شوتس أكثر من 850 ألف إعجاب لفيديوهاته التي طالب عبرها بإلغاء الواجبات المنزلية، والسماح للتلاميذ بالنوم في الفصل!

وأوضحت صحيفة صن أن المعلم شوتس يعرض بانتظام مقاطع فيديو في تيك توك تتعلق بعمله، وتتضمن آراءه المثيرة للجدل، والتي مزح في أحدثها قائلاً إنه سيثير أعمال شغب في المدارس، من خلال دعوته لعدم تكليف الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 11 عاماً بواجبات مدرسية يؤدونها في البيت.



وأشار شوتس إلى أنه يعلم أن آراءه غير محبوبة من جانب التربويين، ولكنه يرى أنه يجب ألّا يكلف طلاب المرحلة الابتدائية بأية واجبات منزلية، وكأننا نعاقبهم في إجازتهم وأوقات راحتهم.

في سياق متصل، أكد شوتس في فيديو آخر بعنوان «غذاء للفكر»، أنه «إذا لم يتمكن الطالب من البقاء مستيقظًا في الفصل، دعه ينام».

وحظيت الفيديوهات المثيرة للجدل بآلاف التعليقات وأكثر من مليوني مشاهدة إلى جانب 850 ألف إعجاب معظمها من أولياء أمور يعانون الأمرين في مساعدة أبنائهم في أداء واجباتهم المرهقة، ويرون أن ذلك سبب غلبة النوم على الأطفال في المدرسة!



وأوضح شوتس أنه بالنسبة للواجبات المنزلية فإنه يعتقد أنها لا تفعل شيئاً سوى خلق موقف سلبي من التلميذ تجاه المدرسة.

وعلق أحد مستخدمي تيك توك على المقطع قائلاً: «الواجب المنزلي يقتلني. يذهب أبنائي إلى المدرسة طوال اليوم ويعودون إلى المنزل لفعل المزيد».

وقال آخر: «بالنيابة عن كل الآباء، نوافقك ونشكرك».

لكن أحدهم اعترض قائلاً: «لا أوافق على ما تدعو إليه، بصفتي مدرساً في مدرسة ثانوية، فإن هذا لا يهيئهم للنجاح في المستقبل».