الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
ألفاريز أثناء المغامرة

ألفاريز أثناء المغامرة

بالفيديو.. من 11 ألف قدم إلى منزل الشيطان.. تشيلي يقتحم فوهة بركان

استطاع مغامر تشيلي القفز من طائرة هليكوبتر على ارتفاع 11 ألف قدم، وعبور فوهة بركان فيلاريكا التي يبلغ عرضها 656 قدماً، وتُعرف باسم «منزل الشيطان» في تشيلي.

وتعاون سيباستيان ألفاريز، (36 عاماً)، الذي بدأ مسيرته المهنية في القوات الجوية مع زميله داني رومان من أجل الطيران عبر فوهة البركان النشط والخطر.



وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة «ريدبول» الرسمية على يوتيوب، نجاح ألفاريز في الدخول والخروج من البركان مخترقاً الدخان بسرعة تزيد على 100 ميل في الساعة.

وقال إن هذا العمل هو الأكثر تعقيداً وخطورة في حياته، منوهاً بأن التحضير الذهني كان الأشد صعوبة، خاصةً أنه وجد نفسه أثناء جدار عند تنفيذ قفزته المتهورة، قبل أن ينجح في الخروج من فوهة البركان سليماً.

وأوضح أن هناك عوامل يمكن السيطرة عليها مثل التدريب، وأحياناً الطقس، ولكن هناك عوامل أخرى خارج نطاق السيطرة والتوقع مثل نشاط البركان.



من جانبه، قال زميله في القفز بالمظلات داني رومان الذي صور هذا العمل المذهل، إنه اعتقد أنه أصيب بالجنون عندما أخبره بما ينوي أن يفعله.

وذكر رومان: «ما فعله سيبا هو أنه طار بجسده داخل فوهة بركان نشطة فقط بجسده، بدون محرك، متدثراً بالقليل من القماش».



من جانبه، أكد المغامر ألفاريز أنه أكمل 500 قفزة استعداداً لأداء حركته المثيرة، وعندما نظر للبركان قبيل القفز من الطائرة، اعتقد لوهلة أنه لن يكمل المهمة بسبب الدخان المنبعث والرياح القوية.

ويقع بركان فيلاريكا بالقرب من منتجع بوكون السياحية على بعد نحو 460 ميلاً جنوب العاصمة سانتياغو، وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في أمريكا الجنوبية.

وفي مارس 2015، تم إجلاء أكثر من 3000 شخص من المنطقة قبل أن ينفث البركان الرماد والحمم البركانية على ارتفاع 3000 قدم في الهواء.