الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

«الرؤية» ترصد مظاهر الاحتفال باليوبيل الذهبي في 10 مناطق بأبوظبي

انطلقت احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ50 أمس «الأربعاء» في العديد من المواقع الثقافية والسياحية والتجارية على مستوى الإمارات، وتضمنت ألعاباً نارية وعروضاً بطائرات الدرون، وخصومات ومسابقات ترفيهية في مختلف المواقع.

ورصدت «الرؤية» أبرز الاحتفالات على مستوى 10 مناطق بارزة بأبوظبي، والتي ستستمر على مدار الأيام المقبلة أيضاً، لتدخل البهجة في نفوس شعبها وزوار الدولة.

ومن بين الاحتفالات التي شهدتها أبوظبي، عروض الألعاب النارية في «ياس باي ووترفرنت» بجزيرة ياس والتي ستستمر على مدى يومي الخميس والجمعة أيضاً.

مهرجان الشيخ زايد



وشهد زوار مهرجان الشيخ زايد بمنطقة الوثبة في أبوظبي احتفالات استثنائية تعقد على مدى 3 أيام وتستمر منذ افتتاح أبواب المهرجان إلى منتصف الليل، فيما تضمنت عروض الدرونز التي عملت على رسم لوحات فنية مبهرة على مدى 18 دقيقة في سماء الوثبة، وعروض الألعاب النارية الضخمة التي استمرت لنحو 10 دقائق متواصلة، إلى جانب عروض نافورة الإمارات التي ارتفعت مياهها مزينة بأضواء ليزرية مستمدة من ألوان العلم الإماراتي على وقع الأهازيج التراثية والأغاني الوطنية الإماراتية.



حديقة أم الإمارات



وانطلقت في حديقة أم الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الخمسين باقة من الأنشطة والفعاليات المميزة، منها «رحلة بين الإنجازات» و«سوق الحديقة» الذي يتميز بالعديد من الأنشطة العائلية مثل حلقات رواية القصص حول تاريخ وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، واللوحات والتصاميم الفنية التي تعكس التراث الإماراتي، إلى جانب خيارات الطعام المميزة.

ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بالعديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى في الحديقة بما في ذلك تجربة باونس المتنقلة والأعمال الفنية للفنانة رند عبدالجبار المعروضة في حديقة النباتات وبيت الظل، إضافة إلى مشاهدة الأفلام في «سينما في الحديقة»، وإطعام الحيوانات وركوب المهر والجمال في حظيرة الحيوانات.



المراكز التجارية



ومن جانب آخر، شهدت المراكز التجارية في أبوظبي احتفالات مميزة، ففي مراكز الدار التجارية بما فيها «ياس مول» و«الجيمي مول» فأطلقوا حملة «أنفق واربح» التي تستمر إلى يوم السبت المقبل.

وازدان مركز «ياس مول» بتصاميم خاصة مستوحاة من اليوم الوطني الخمسين، وقدم أنشطة مميزة تضمنت تقديم القهوة والتمور المجانية، كما أتاح للزوار التعرف على الحرف اليدوية التقليدية عن قرب وأطلعهم على الفنون الإبداعية مع رسوم الحناء، وورشة فن الخط المميزة، ذلك إلى جانب تقديم عروض ترفيهية وموسيقية وأدائية في قلب المركز التجاري.

أما مركز «الجيمي مول» في العين، فتزين بـهياكل الخيول والأبراج المضاءة بالكامل، وصفوف أشجار النخيل المكسوة بأضواء ملونة تجسد العلم الإماراتي، ويشهد زواره عروضاً فنية تراثية.

ومن بين العروض التي انطلقت في مركز «الغاليريا مول» بجزيرة المارية وستستمر على مدى الخميس ويوم الجمعة، خصومات مميزة وأنشطة تفاعلية للأطفال وتجارب الاحتفالية وعروض والألعاب النارية والطائرات بدون طيار ستنطلق اليوم، وسيحصل الضيوف على هدية مميزة مكتوبة بالخط العربي عند إنفاق 200 درهم أو أكثر لدى أي من متاجر الغاليريا، وخصومات تصل إلى 75% على عدد من مراكز التسوق.

جزيرة المارية



وتنظم جزيرة المارية خلال المهرجان الاحتفالي باليوم الوطني الـ50 العديد من الأنشطة والفعاليات الملائمة للعائلات، وتتيح للجميع فرصة الاطلاع على المهارات والحرف التقليدية التراثية الأصيلة في دولة الإمارات، بما في ذلك صناعة الشموع والعطور، كما سيتاح المجال أمام الضيوف للاستمتاع برؤية الصقور التي تمثل الشعار الوطني لدولة الإمارات، والتفاعل معها عن قرب.

ممشى السعديات



ومن جانب آخر، شهد مهرجان ميامي فايبس للمأكولات في ممشى السعديات بأبوظبي إقبالاً لافتاً من الزوار مع احتفالات اليوم الوطني للإمارات، ويستمتع زوار المهرجان الذي يستمر يومياً من الساعة 3 ظهراً إلى منتصف الليل حتى الأربعاء المقبل بالعروض والفعاليات الترفيهية إلى جانب المأكولات والمشروبات ذات المذاقات العالمية التي تقدمها عربات الطعام المتنقلة.

الحديريات

واستمتع زوار «مارفيستا الحديريات» بدءاً من مساء الأمس بالعديد من الفعاليات والأنشطة في الهواء الطلق، من بينها العروض الفنية المباشرة والحفلات الموسيقية كـ عرض العيالة، الليوا، المديمة، والصقارة، ورسم الحناء، بالإضافة إلى العديد من الفنون والحرف اليدوية التراثية.

ومن جانب آخر، يحظى زوار «مارفيستا الحديريات» بالعديد من خصومات اليوم الوطني في 28 Degrees في باب النجوم بنسبة تبلغ 20%، بالإضافة خصم يصل إلى 50% على الأطباق الإماراتية الشهية.