الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

مظاهر البهجة باحتفالات عيد الاتحاد الخمسين تزين إمارات الدولة

واصلت القرية العالمية احتفالات عيد الاتحاد الخمسين، التي استمرت شهراً كاملاً منذ انطلاقها في يوم العلم وصولاً إلى عطلة نهاية الأسبوع الطويلة أيام 1 و2 و3 و4 ديسمبر، والتي ستشهد عروضاً للعديد من الأعمال الفنية إلى جانب مجموعة من البرامج الترفيهية الاستثنائية والمسابقات الشيّقة.

ومن العروض الفنية التي تقدمها القرية العالمية على مسرحها، عرض أوبريت «سنوات مضيئة»، والذي تؤديه فرقة أورنينا للاستعراض المسرحي، احتفاءً بخمسين عاماً من الازدهار والنجاح، خلال الفترة ما بين 1 و4 ديسمبر، بالتعاون مع النجمين الإماراتيين د. حبيب غلوم وفاطمة البلوشي اللذين شاركا بأدائهما الصوتي خلال الأوبريت، ومن إخراج ناصر إبراهيم.

ويجسد الأوبريت التاريخ الغني للإمارات، مع لوحات استعراضية تعكس ثقافة الاتحاد المتمثلة في التنوع والتعاون.



بينما حرصت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، ضمن احتفالات الهيئة بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، على تزيين مجموعة من عربات مترو دبي وترام دبي، وحافلات المواصلات العامة، ومركبات الأجرة، وفيري دبي، بشعار عيد الاتحاد الخمسين، والتي بعثت مشاعر البهجة والفرح لدى المقيمين والمواطنين عند رؤيتهم لها في الشوارع والطرق العامة.



وإلى احتفالات الشارقة، التي انطلقت بمجموعة فعاليات في متنزه الشارقة الوطني والتي ركزت على الجانب الثقافي، إضافة للورش التعليمية للأطفال والجمهور، ومجموعة من العروض الفنية والغنائية، منها: أغنية «سلطان القلوب» التي تسطر إنجازات وشمائل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وفي عرض فني ساحر بعنوان «صراي الخمسين» استعرض مجموعة من الفنانين على مسرح الاحتفال حكاية مولد اتحاد الإمارات ومسيرة إنجازاته أبدعوا من خلالها في تجسيد معاني الوحدة والتطور والإنجازات المستمرة، باستخدام تقنية فنون خيال الظل.

وشارك مجلس الشارقة للتعليم بجناح خاص ضمن المتنزه وذلك من خلال 3 فعاليات الأولى بعنوان «حكايتي» حيث سردت شاشة ضخمة قصة قيام الاتحاد على أيدي الآباء المؤسسين والثانية بعنوان «العب وتعلم» وتقوم على تعزيز المعارف لدى الطفل عن طريق ممارسة الألعاب المتنوعة أما فعالية «رؤية الإمارات» فحفزت لدى الأطفال عوامل التفكير في المستقبل الإماراتي للخمسين عاماً القادمة برؤية تتلاءم مع فئاتهم العمرية.



وطافت فرقة الموسيقى العسكرية ساحات المتنزه وعزفت المقطوعات الوطنية الحماسية بآلاتها ولباسها التقليدي المستوحى من التراث الإماراتي وقدمت فرقة الفنون الشعبية الحربية فن الرزيف الذي يمثل أحد الفنون الشعبية لدولة الإمارات كما جابت فرقة العروض البهلوانية أرجاء متنزه الشارقة الوطني.

وفي الفجيرة شهدت احتفالات شاملة في كل أنحاء الإمارة ومسيرة بحرية ضخمة في مدينة دبا، وإطلاق 50 منطاداً تحمل علم الإمارات، وتنوع البرنامج الاحتفالي ليشمل عروض الألعاب النارية، ومعرضاً للسيارات الكلاسيكية، وعروضاً شعبية وفلكلورية، ومسابقات، وعروضاً للخيّالة، وأمسيات شعرية.

وفي عجمان تواكب الإمارة للاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين ببرنامج أنشطة وفعاليات على مستوى الإمارة وفي عدة مواقع احتفالاً باليوبيل الذهبي للإمارات وتشمل أكثر من 50 فعالية.