الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022

نجوم عالميون: الإمارات قدّمت لنا التجربة الأروع مع التصوير

وصف صنّاع سينما عالميون تجربتهم مع التصوير داخل الإمارات، بالتجربة الأروع، مشيرين إلى أنها تضم أماكن رائعة لتصوير الأفلام، الأمر الذي يدفعهم للعودة مرة أخرى لتصوير المزيد من الأفلام، مثمنين الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية من مختلف الجهات.



تجربة مميزة



أشاد فريق عمل الفيلم البوليوودي «بانتي أور بابلي 2»، الذي تم تصوير مشاهده على مدار 10 أيام خلال عام 2020 في أبوظبي، بين موقعين رئيسيين هما نادي أبوظبي للفروسية، وفندق قصر الإمارات، بوفرة مواقع التصوير في مدينة أبوظبي، ووصفوا تجربتهم في تصوير مشاهد فيلم التشويق والجريمة بأنها إحدى أفضل التجارب التي حظوا بها على الإطلاق.

ونوّه الطاقم بقصر الإمارات واعتبروه «مدينة تصوير متكاملة» تسهم في إثراء مشاهد أي فيلم سينمائي في عيون المشاهدين.



مكان رائع



فيما وصف النجم جاكي شان، الإمارات بالمكان الرائع لتصوير الأفلام، وهذا هو السبب الذي يدفعهم إلى العودة لتصوير المزيد من أفلامهم، خصوصاً مع الخدمات التي تقدم لهم من مختلف الجهات، مشيراً إلى أن الإمارات أصبحت أفضل وجهة لتصوير الأفلام السينمائية، لا سيما أنها تتمتع بأماكن خلابة وجديدة أمام كاميرات التصوير، إلى جانب الاستديوهات المجهزة بأفضل التقنيات والتسهيلات الكثيرة المقدمة من الجهات المعنية بالسينما والفن في الإمارات.



موقع مثالي



أكد النجم الهندي سلمان خان، أن موقع الإمارات مثالي لتصوير الأعمال السينمائية، مشيراً إلى أنه صور في الإمارات حتى الآن 3 أفلام، وهي «تايغر زيندا هاي»، و«سباق 3» وكان آخرها «بهارات» الذي صوّره بمشاركة فريق عمل عالمي ضم أكثر من 200 محترف، وكادر إضافي مساعد مكون من 1400 شخص.

وأوضح أن عملية التصوير استمرت 15 يوماً، وتوزعت على 4 مواقع مختلفة، شملت صحراء ليوا والوثبة والعين وشمل الموقع الأخير استخدام مجموعة من أحدث التقنيات خلال التصوير لمحاكاة أجواء وبيئة مواقع استخراج النفط خلال السبعينيات.



تسهيلات كثيرة



فيما كتب توم كروز، على منصة التغريدات القصيرة تويتر، عن امتنانه وتقديره لدولة الإمارات للمساعدات التي قدمتها في تصوير بعض أجزاء من سلسلة أفلامه الشهيرة «المهمة المستحيلة» سواء في أبوظبي أو دبي.

وقال: «لقد احتجنا إلى دولة الإمارات ولولا تدخلها، لما كنا استطعنا أن ننجز الجزء الجديد من سلسلة الأفلام»، مشيداً بالتسهيلات المقدمة لهم، وتحضير أفضل التقنيات الإخراجية الحديثة والأماكن المميزة لتصوير الأفلام».

إشادة كبيرة



وعن تجربة تصوير فيلمه الجديد «ساهو» في أبوظبي، قال الممثل الهندي برابهاس، إنه سعد بتصوير مشاهد «ساهو» في أبوظبي، خصوصاً بعد الإشادة الكبيرة التي تلقاها من زملائه في صناعة السينما بالعاصمة الإماراتية بفضل موقعها المثالي لإنتاج الأعمال الفنية لما تتمتع به من مناظر ملهمة وأماكن ساحرة.

وأشاد بمستوى الدعم الذي تلقاه من twofour 54، وأطقم العمل المحلية، والذين ساهموا جميعاً في تذليل كل العقبات ودعم عمليات إنتاج وتصوير الفيلم.