الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022

la case du papel يتصدر محركات البحث بعد إطلاق موسمه الأخير

تصدر مسلسل la case du papel محركات البحث، بعد أن أفرجت شبكة نتفليكس عن الحلقات الأخيرة التي تمثل الجزء الثاني من الموسم الخامس.

وكانت شبكة netflix قد أذاعت الجزء الأول من الموسم الخامس في سبتمبر الماضي، وفيه لاقت شخصية طوكيو التي تقوم بدور الراوي حتفها في محاولة الانتقام لصديقتها نيروبي، وإنقاذ باقي أفراد العصابة التي بقيت محتجزة في بنك لمدة 100 ساعة لإنقاذ لشبونة، في الوقت الذي يصبح البروفيسور المخطط لعمليات السطو للمرة الأولى دون خطة للهروب، بعد احتجازه من محققة تسعى للانتقام منه بعد تدمير سمعتها المهنية.

مسلسلات جديدة

وأعلنت شبكة netflix عن طرح مسلسل جديد مشتق من قصة شخصية برلين، وهو إحدى الشخصيات الرئيسية في العمل، وقتل في الموسم الثاني، إلا أنه عاد عبر «الفلاش باك» في الأجزاء اللاحقة.

وطبقاً لقصة المسلسل فإن مرض برلين شقيق «البروفيسور» بداء «باركنسون» كان السبب في أن يفكر البروفيسور في عمليات السطو، مما دفعه لجمع العصابة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتم إصدار النسخة الكورية من المسلسل الإسباني، على أن تكون البطولة للنجم «هاي سو» بطل مسلسل «لعبة الحبار» في خطوة لتوسيع مكتبة الإصدارات الأصلية الكورية لشبكة “Netflix”.

أسماء متعددة

عرف المسلسل بعدة أسماء بحسب البلدة الموجه لها، ففي النسخة الإسبانية الأصلية حمل اسم la case du papel أو «بيت العملة» في إشارة لـ"دار سك العملة" التي يتم السطو عليها في الموسم الأول، أما النسخة العربية فقد حمل اسم «البروفيسور»، فيما حملت النسخة الإنجليزية اسم money heist أو "سرقة المال".

ورغم هذه الأسماء المتعددة إلا أن الاسم الأصلي الذي اختاره صناع العمل في البداية بحسب تصريحات صحفية هو los Desahuciados أو المطرودون، في دلالة على شخصيات العصابة التي ترى نفسها مطرودة من المجتمع.

أماكن التصوير

تدور أحداث الموسم الأول من المسلسل في دار سك العملة الإسبانية، إلا أن فريق العمل لم يستطع أن يحصل على التصاريح اللازمة لذلك، ولذلك تم التصوير داخل مركز التحقيقات العلمية، والتزم التصوير بالعمل ليلاً أو في عطلات نهاية الأسبوع، كما استخدم فريق العمل آلة طبع الجرائد كبديل عن آلة طبع الأموال.

أما الجزء الخامس فقد تم تصويره في 300 موقع تصوير، في 7 دول حول العالم، شملت كلاً من: إسبانيا، تايلاند، الدنمارك، باناما، البرتغال، إيطاليا، والمملكة المتحدة، حيث تم تصوير المشاهد التي أظهرت إغراق خزانة بنك إسبانيا.

اللون الأحمر

في مسلسل “la case du papel” يرتدي أعضاء العصابة وكذلك الرهائن زياً باللون الأحمر، حيث تم استخدام 600 بدلة خلال تصوير العمل بحسب الشركة المنتجة، إلا أن موقع «ياهو» اعتبر اللون الأحمر أحد عناصر توليفة نجاح المسلسلات، مشيراً إلى أن اللون الأحمر بداية جذب المشاهد للقصة، وهو ما تحقق في كلٍ من مسلسل “la case du papel” و«لعبة الحبار» الذي ارتدي فيه الحراس اللون الأحمر أيضاً.