الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022

هرم من 1496 غسالة مستعملة يدخل شركة بريطانية «غينيس»

استخدمت شركة لبيع الأجهزة الإلكترونية في بريطانيا 1496 غسالة مستعملة من أجل لفت الانتباه لقضية النفايات الإلكترونية؛ حيث شكلت منها أضخم هرم في العالم مبني من ماكينات غسل الملابس المستعملة.



وحطمت شركة "Currys PC World" رقماً قياسياً في موسوعة غينيس ببناء الهرم من 1496 غسالة قديمة مُعاد تدويرها، في محاولة لإرسال رسالة لمن يجهلون الطرق الصحيحة للتخلص من النفايات الإلكترونية، والتأكيد على إمكانية الاستفادة من الأجهزة القديمة.

ويأتي تنظيم المحاولة القياسية بمناسبة الاحتفال بالأسبوع الوطني للتوعية بإعادة التدوير في المملكة المتحدة.

وأكدت موسوعة غينيس في موقعها الرسمي أن هرم الغسالات حقق سجلاً قياسياً هو الأول من نوعه، بقاعدة تشكلت من 256 غسالة في مساحة تبلغ 9.64 متر مربع، وارتفاع يصل إلى 13.60 متر.



وكشفت أبحاث أجرتها شركة «كاريز» لتجارة الإلكترونيات أن حوالي 68 بالمئة من البريطانيين غير متيقنين من المكان المناسب أو الطريقة الصحيحة التي يجدر بهم اتباعها للتخلص من الأجهزة الإلكترونية القديمة، على الرغم من خدمات التجميع المجانية التي تقدمها المجالس المحلية.

ووجدت الأبحاث أن النفايات الإلكترونية تمثل مصدر قلق كبير لمسؤولي الحفاظ على البيئة، إذ يتخلص كل شخص بالغ من حوالي 3.3 أطنان منها على مدار حياته، ما يسهم في مشكلة إنتاج 1.45 مليون طن من النفايات الإلكترونية في المملكة المتحدة في كل عام.