الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022

«ملتقى الخمسين التراثي».. سوق شعبي في البطين

تنطلق بعد غد «الخميس» فعاليات السوق الشعبي الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، تحت عنوان «ملتقى الخمسين التراثي»، وذلك ضمن برامج احتفالاته باليوم الوطني الخمسين، ويستمر حتى 19 ديسمبر الجاري في مقر مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي بالبطين.

ويأتي الملتقى في إطار رسالة نادي تراث الإمارات ومسؤوليته الاجتماعية والوطنية التي يضطلع بها، بما يجعل تنظيمه في هذا التوقيت برنامجاً احتفالياً ثقافياً تراثياً متكاملاً يزاوج بين الجانب التجاري والفعاليات الوطنية الموجهة للكبار والناشئة.

ويضم السوق أكثر من 30 محلاً تجارياً مخصصة للأسر المنتجة لتعرض من خلالها المنتجات المحلية من مشغولات يدوية وبخور وعطور وأزياء ومأكولات وغيرها من المنتجات الإماراتية، كما تم تخصيص عدد من هذه الدكاكين لأصحاب الهمم.

وتأتي ضمن البرامج المصاحبة للسوق فعالية «المرسم» اليومية التي تشرف عليها إدارة البيئة والسلامة في نادي تراث الإمارات وتهتم بالحياة الصحراوية في دولة الإمارات، عن طريق عرض صور الحيوانات الصحراوية في الدولة، وتلوين صور الحيوانات والنباتات الصحراوية في الإمارات، بجانب تعريف المشاركين بطريقة صناعة العسل والأدوات المستخدمة في المناحل.

يذكر أن فعاليات السوق الشعبي تحظى بدعم عدد من الجهات الحكومية والخاصة وهي شرطة أبوظبي، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات، وبلدية مدينة أبوظبي، الطواش، محمد رسول خوري وأولاده، الجزيرة للعطور، مركز لندن الطبي الاستشاري، ليان غاليري.