الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

ملياردير ياباني يحقق حلم الطفولة ويرتاد الفضاء

تمكن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا من تحقيق حلم طفولته بسفره اليوم الأربعاء في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، ليصبح أول سائح يصل إلى محطة الفضاء الدولية منذ أكثر من عقد.

وانطلقت الرحلة من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان على متن مركبة الفضاء الروسية سويوز، بقيادة رائد الفضاء الروسي أليكساندر ميسوركين ورفقة مساعد مايزاوا الذي سيوثق للرحلة عبر قناة الملياردير على يوتيوب.

وفي مؤتمر صحفي عقده في بايكونور قبل يوم من انطلاقه إلى محطة الفضاء قال مايزاوا إنه بالكاد يستطيع السيطرة على حماسته قبل انضمامه إلى قائمة قصيرة من المليارديرات الذين وصلوا إلى الفضاء.

وقال رجل الأعمال الذي اشتهر بعمله في صناعة الموضة والأزياء وجمع التحف الفنية «أشعر وكأني طالب في مدرسة ابتدائية على وشك الذهاب في نزهة ممتعة».

وأضاف «كنت منذ صغري أحب التأمل في السماء المرصعة بالنجوم والأجسام السماوية، وأشعر بأني محظوظ بأن تتاح لي هذه الفرصة وأتمكن من تحقيق حلمي أخيراً».

ويتوقع أن يقضي مايزاوا 12 يوماً في محطة الفضاء الدولية، في تجربة تمهيدية لرحلته المرتقبة إلى القمر برفقة المهندس والرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك، في 2023.

وقبل انطلاقه لمحطة الفضاء الدولية خضع الملياردير الياباني لبرنامج تدريبي صارم استمر لأشهر، تضمن النوم على كرسي مائل والدوان على كرسي، وقد وثق تدريباته في أحد مراكز الفضاء في موسكو عبر حساباته على مواقع الاجتماعي.

وسيصبح مايزاوا أول مواطن ياباني يسافر إلى الفضاء في رحلة خاصة منذ زيارة الصحفي التلفزيوني تويوهيرو أكاما لمحطة فير الفضائية في عام 1990.