الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

إنستغرام و«إكسبو 2020 دبي» يطلقان «فلتر خاص» احتفالاً بالخمسينية

يحتفل Instagram بالعيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات بإطلاقه فلتر الواقع المعزز بالاشتراك مع «إكسبو 2020 دبي» ووزارة الخارجية والتعاون الدولي. وتم تطوير فلتر الواقع المعزز بالتعاون مع وكالة TBWA Raad بدبي، وأصبح متاحاً الآن على صفحة Instagram الخاصة بالمعرض (@Expo2020Dubai).

ويجري تفعيل الفلتر عند توجيه الكاميرا إلى الإمارات أو جواز سفر إكسبو، ويشتمل على علم الإمارات مقترناً بالألعاب النارية والنشيد الوطني، ورقم 50 باللون الذهبي، احتفاء بمكانة الدولة لاستضافتها معرض إكسبو الدولي بالتزامن مع احتفالها بيوبيل الذهبي.

وقال ريحان أسد، الرئيس التنفيذي لبرامج الفعاليات في إكسبو 2020 دبي: «لقد تمكنت دولة الإمارات على مدى 50 عاماً من رسم مسار ملهم، لقدرتها على الجمع بين المجتمعات، ودعمها للإبداع والتنوع. وقمنا بمحاكاة هذه الروح القائمة على التعاون والوحدة في «إكسبو 2020 دبي»، وتتماشى شراكتنا مع Instagram تماماً مع شعارنا «تواصل العقول وصنع المستقبل»، لنحتفي معاً برحلة الإمارات الملهمة واستبشاراً بالسنوات القادمة".

ويمكن لمجتمع Instagram استخدام الفلتر من خلال، زيارة صفحة (@Expo2020Dubai) على Instagram ، ومن ثم حفظ الفلتر من من قسم فلتر الواقع المعزز، [أو] النقر على «تصفح التأثيرات» من قسم (Stories) والبحث عن اسم «اليوم الوطني لدولة الإمارات، وفي حال إكمال عملية الحفظ، قم بتوجيه الكاميرا إلى «جواز إكسبو»، وشاهد علم الإمارات وهو يرتفع.

وبات بإمكان أي شخص الآن إنشاء فلتر الواقع المعزز (AR) باستخدام Spark AR Studio، وهو عبارة عن نظام أساسي للواقع المعزز لنظامي التشغيل «ماك» و «ويندوز»، يتيح للأشخاص إنشاء تأثيرات الواقع المعزز للكاميرات المحمولة.