الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

45 دولاراً لقطعة اللحم بالذهب في مطعم فيتنامي

في محاولة للاستفادة من الضجة التي صحبت ظهور مسؤول محلي وهو يتناول اللحم المغطى بالذهب بمطعم شهير في لندن، عرض فندق في فيتنام على رواده فرصة تجربة شرائح اللحم المطلية بأوراق الذهب.

وبسعر يبدأ من 45 دولاراً للقطعة، أعاد فندق "Dolce Hanoi Golden Lake" تسمية أحد مطاعمه إلى "Golden Beaf" وعرض على قائمته شرائح لحم "توماهوك واغيو" الشهيرة، والتي تناولها وزير في الحكومة الفيتنامية في مطعم الشيف نصرت جوكشي، حيث يصل سعرها إلى 1450 جنيهاً استرلينياً (1914 دولاراً).



وبحسب رويترز، يحاول صاحب المطعم إتاحة فرصة تناول شرائح اللحم المغطاة بأوراق الذهب بأسعار تبدو معقولة مقارنة مع سعرها في مطعم الشيف التركي الذي اشتهر باستضافة المشاهير، وذلك تفاعلاً مع الضجة التي أثارها مقطع فيديو للوزير الفيتنامي أثناء تناول وجبة باهظة الثمن وسط الحديث عن حملة حكومية للقضاء على الفساد.

وقال مالك الفندق دوونغ، وهو جندي شارك في حرب فيتنام وجمع ثروته من أعمال البناء والعقارات، إن مطعمه يستورد ورق الذهب من الخارج، ويستخدم حوالي 10 إلى 15 ورقة في كل شريحة لحم توماهوك، وهي كبيرة بحيث تكفي لإطعام 4 أشخاص.



وأضاف «لقد خدمنا أكثر من 1000 ضيف حضروا لتجربة شرائح اللحم الذهبية في مطعمنا».

ومع ذلك تبدو وجبات الفندق بعيدة عن متناول الكثيرين في فيتنام، إذ بلغ متوسط الدخل الشهري للفرد في العام الماضي حوالي 183 دولاراً.