الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

بسطاء يصعدون لعالم الربح والشهرة على جناح الشبه مع النجوم

من شرطي برتبة صغيرة إلى والد أعزب وممرضة أو مغنية مغمورة، وجدت أسماء لأشخاص بسطاء طريقها ممهداً نحو عالم الشهرة والنجومية بلا جهد سوى الشبه الشديد الذي يجمعها مع مشاهير في عالم السينما والموسيقى.

وفي حين استغل البعض الشبه المتطابق مع نجوم من الطراز الأول بصورة شبه احترافية من أجل ربح الكثير من المال، اكتفى آخرون بما كسبوه من ملايين المتابعين على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

براد بيت



ظل البريطاني ناثان ميدز منذ 15 عاماً يتخذ من شبهه الشديد بالنجم براد بيت، الذي تصدر من قبل قائمة مجلة «بيبول» لأكثر الرجال جاذبية في العالم، مصدراً للرزق.

ويلعب ميدز، وهو والد لطفلين ومنفصل عن زوجته، دور شبيه بيت في العروض الترفيهية، إذ يكسب ما يصل إلى 690 دولاراً عن كل ظهور، برغم ما يواجهه من عدم تصديق لما يجمعه بالنجم الفائز بجائزة الأوسكار من شبه طبيعي، والذي يدفع البعض لإجراء مكالمات فيديو مباشرة معه للتأكد من حقيقته.

ويعلق ساخراً حول ما يجمعه مع نجم السينما «يؤدي بيت أدواره ببراعة ويبدو كرجل محترم ومهتم بعائلته، لذلك فنحن متشابهان على الرغم من اختلافنا الكبير في حجم الأرصدة البنكية».

مارلين مونرو



منذ انتقالها للعيش في منزل أسطورة السينما الأمريكية الراحلة مارلين مونرو في 2019، بدأت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي ياسمين تشيزويل، بالظهور في شخصية النجمة الراحلة وعرض ملابس الموضة القديمة والانغماس في حياة النجومية بين متابعيها البالغ عددهم 13.3 مليون على «تيك توك».

واشترت تشيزويل (27 عاماً) مع زوجها منتج الموسيقى مافريك ماكنيلي منزل الممثلة الشهيرة مقابل 2.73 مليون دولار، وهي تكسب اليوم من الترويج للعلامات التجارية ما يصل إلى 30 ألف دولار عن كل منشور أو دعاية.

وتقول تشزويل المولودة في اسكتلندا إن ظهورها كشبيهة للنجمة الراحلة مارلين مونرو بات اليوم بمثابة عمل بدوام كامل.

داوين جونسون «ذا روك»



من الصعوبة بمكان التمييز بين الملازم في شرطة مقاطعة مورغان بولاية ألاباما الأمريكية، إيريك فيلدز، ونجم هوليوود والمصارعة الحرة داوين جونسون، إذ لا يتوقف الشبه البالغ بينهما عند ملامح الوجه، بل يتشاركان شكل بنية الجسم العضلية والرأس الأصلع.

وقال فيلدز لموقع "AL.com" إن الشبه المبالغ مع النجم السينمائي غيّر اسمه بين أقرانه ومعارفه إلى "ذا روك" أو الصخرة، وهو اللقب الذي عُرف به النجم الأمريكي.

وبجانب الشهرة الجارفة التي اكتسبها وإحساس النجومية الذي لا يفارقه في كل مرة يخرج فيها من المنزل، جذب الشرطي أكثر من 27 ألف متابع لحسابه على إنستغرام، حيث يشارك صوره الخاصة أثناء ارتداء ملابس ونظارات تزيد من تشابهه مع النجم السينمائي.

تايلور سويفت



وقفت الممرضة آشلي على حقيقة حجم الشبه المذهل الذي يجمعها مع المغنية والممثلة تايلور سويفت، بعد نشر مقطع فيديو قصير لها على تطبيق «تيك توك» وهي تغسل ملابسها على حوض الاستحمام، إذ جذب المقطع خلال وقت وجيز نحو 700 ألف إعجاب وأكثر من 10 آلاف تعليق حول ما إذا كانت الممثلة وكاتبة الأغاني الأمريكية هي التي تظهر في المقطع.

وقالت آشلي المقيمة في ولاية يوتا، لصحيفة «نيويورك بوست» إن ملاحظة الشبه الذي يجمعها مع سويفت بدأ منذ سن الـ14، وأقرت أن تصفيفة شعرها تعكس إعجابها بالمغنية الشقراء.

وأوضحت «أتمسك بشخصيتي الخاصة، لكن المقارنة بشخص بهذه الشهرة هو أمر ممتع حقاً»، وأضافت انها لا تشعر بالانزعاج من المقارنة إلا حينما يتحدث البعض بسوء عن المغنية الأمريكية.

سكارليت جوهانسون



ولا يخلو التشابه الشديد مع النجوم من الجوانب المظلمة، مثل ما حدث مع عارضة الأزياء الروسية إكاترينا، والتي تلقت بسبب الشبه المتطابق الذي يجمعها مع نجمة هوليوود سكارليت جوهانسون، العديد من رسائل الكراهية التي بلغت حد التهديد بالقتل.

وقالت الفتاة البالغة 25 عاماً لوكالة «كاترز نيوز» إن الشبه جعل الكثير من متابعيها البالغ عددهم 10.2 مليون على تيك توك يعتقدون بالفعل أنها الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء الأمريكية.

والطريف أنها كثيراً ما تعلقت عبارات الشكر على دورها في فيلم «الأرملة السوداء».

وانتقلت إيكاترينا من جنوب روسيا إلى العاصمة موسكو لتعمل مع مجال الموضة حيث تكسب ما يكفي من المال لإعالة نفسها ووالديها.

كاردي بي



ربما تكون آشلي من القلائل من شبيهي النجوم الذين لا يرون مدى الشبه الذي يجمعهم مع المشاهير، إذا قادتها الصدفة وحدها لاكتشاف حديث الناس عن ملامح الشبه بينها وبين مغنية البوب كاردي بي.

وفي أغسطس الماضي، نشرت مصففة شعر في نيويورك مقطع فيديو يصور زبونتها التي وضعت لها شعراً مستعاراً يحاكي تسريحة كاردي بي مع تعليق «زبونتي توأم كاردي بي».

وانتشر مقطع الفيديو بصورة واسعة مع آلاف التعليقات على منصة تويتر، إذ كتب أحدهم «هل أنا الوحيد الذي اعتقدت لنحو دقيقة أن هذه هي كاردي بي بالفعل؟».

وتعتقد آشلي أنها لا تشبه المغنية والشخصية التلفزيونية الشهيرة، وتقول إنها تنظر لنفسها كل ما وصفها أحدهم بشبيهة كاردي بي.

ليدي غاغا



أصبحت بطلة رياضة التايكوندو الأردنية جوليانا الصادق مثار الآلاف من التعليقات على منصة تويتر خلال ظهورها في دورة ألعاب طوكيو الصيف الماضي، بسبب التشابه اللافت الذي يجمعها مع نجمة البوب ليدي غاغا.

وحتى مع ارتدائها غطاء الرأس تحمل ملامح البطولة الأولمبية شبهاً واضحاً مع المغنية الأمريكية ما منحها شهرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي تضيف لنجوميتها الرياضية.