الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022

الهندية هارناز ساندو تفوز بلقب مسابقة ملكة جمال الكون

توجت الهندية هارناز ساندو بلقب ملكة جمال الكون السبعين يوم الأحد، متفوقة على نحو 80 متبارية في مسابقة تأثرت بكل من السياسة وجائحة كورونا. قامت ملكة جمال الكون السابقة المكسيكية أندريا ميزا بتتويج الفائزة الجديدة، وهي ممثلة في بوليوود، وأقيم الاحتفال في بلدة إيلات الإسرائيلية المطلة على البحر الأحمر.

أقيمت المسابقة في قلب الليل واختتمت في الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي، واختير ذلك التوقيت ليتناسب مع أوقات ذروة المشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تضمنت المسابقة عروضاً تقليدية للأزياء الوطنية وملابس السباحة وسلسلة من اللقاءات التي امتحنت قدرة المتسابقات على التحدث أمام العامة.

استعرضت المتسابقات العشر الأوائل فساتين طويلة مبهرة بالألوان الذهبية والفضية والبرونزية. ارتدت متسابقة الفلبين بياتريس لويغي فستاناً غير متكافئ بكم واحد أظهر وشماً جديداً ”يحتفي بأنوثتها” حسب قولها.

واجهت المسابقة عقبة في آخر لحظة تمثلت في ظهور متحور أوميكرون الذي اضطر إسرائيل إلى غلق حدودها أمام السياح الأجانب الشهر الماضي. ولكن معظم المتسابقات كن قد وصلن إلى إسرائيل قبل تطبيق تلك الإجراءات الجديدة. أما من وصلن بعد الإغلاق فقد أعطين إذناً خاصاً بالدخول إلى البلاد غير أنه طُبق عليهن حجر صحي إجباري مدته 72 ساعة.

خلال التحضير للمسابقة التي عُقدت يوم الأحد، خضعت المتسابقات لاختبار كورونا كل 48 ساعة وكان عليهن الالتزام بقواعد صارمة في ما يخص ارتداء الكمامات.

رغم هذا، أصيبت المتسابقة الفرنسية كليمينس بوتينو، بكورونا بعد وصولها إلى إسرائيل بوقت قصير. بعد قضائها عشرة أيام في الحجر الصحي، جاء اختبار كورونا سلبياً، الأسبوع الماضي، وسمح لها بالانضمام مرة أخرى إلى المسابقة.

تأجلت مسابقة الجمال العام الماضي بسبب جائحة كورونا قبل أن تتوج ميزا في شهر مايو ملكة لجمال الكون لفترة قصيرة.

قدم مسابقة الأحد المقدم الأمريكي الشهير ستيف هارفي، وقال المنظمون إن المسابقة يتوقع أن يشاهدها نحو 600 مليون شخص في 172 دولة عبر شبكة فوكس.