الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022

«بازار القهوة».. برنامج تفاعلي زاخر في متحف الشارقة

ينظم متحف الشارقة للتراث التابع لهيئة الشارقة للمتاحف، فعالية «بازار القهوة» في نسختها الأولى خلال الفترة من 14 - 17 ديسمبر الجاري، بهدف التعريف بأهمية القهوة في الماضي والحاضر، بالإضافة إلى إبراز مكانتها في المجتمع وفي التقاليد العربية والعالمية، وتعريف الجمهور بدور القهوة في توحيد المجتمع وتعزيز الروابط، ودعم الاقتصاد المحلي والعالمي.

وتتضمن الفعالية عدداً من الأنشطة المصاحبة، إلى جانب استضافتها نخبة من الخبراء خلال جلسات حوارية ثرية تستمر على مدى 4 أيام، وتسلط الضوء على أهمية القهوة وطرق تحضيرها وتاريخها.

كما ينظم المتحف على هامش «بازار القهوة» عدداً من ورش العمل المميزة للأطفال والكبار، تتضمن ورشة الرسم باستخدام القهوة، وورشاً تعليمية للأطفال، كورشة البريد، وألعاب من الماضي، بالإضافة إلى فرصة تذوق الجمهور لمختلف أنواع القهوة، من خلال مجموعة من المقاهي المتنقلة.

وتنطلق أنشطة البرنامج المصاحب للفعالية يومياً من الساعة الـ8:00 صباحاً، وتستمر حتى الساعة الـ8:00 مساءً، بالإضافة إلى معرض القهوة في دولة الإمارات، والحظيرة، وشلات إماراتية، وركن التصوير، وورش العمل المجانية للأطفال والكبار، إلى جانب إطلاع الجمهور على أسرار القهوة السودانية، والمسابقات التفاعلية التي تتيح مشاركة الأسر والأطفال.

ويمكن للجمهور المشاركة في ورش الكتابة والرسم على القهوة يومياً من الساعة الـ9:00 وحتى الساعة 11:00 صباحاً، ومن الساعة الـ4:00 وحتى الساعة الـ8:00 مساءً.

وفي جلسة حوارية تنطلق في الساعة العاشرة صباح يوم الـ15 من ديسمبر الجاري، يتحدث فيها عبدالله الكعبي- مدير معهد رمسة، عن مصطلحات القهوة بينما يسلط خبير التراث عبدالله الهامور في الـ16 من ديسمبر الجاري في الساعة الـ04:30 مساءً، الضوء على أهمية القهوة في دولة الإمارات من الماضي إلى الحاضر خلال جلسة نقاشية.