الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

احتفالات مدهشة بموسم الأعياد في قلب القرية العالمية

تتألق في وسط القرية العالمية شجرة العيد العملاقة التي تتزين بالأضواء، وكرات الزينة البراقة، بالإضافة إلى صور مطبوعة من معالم مختلفة حول العالم، معلنةً انطلاق الاحتفالات بموسم الأعياد لهذا العام.

وتحتفل القرية العالمية، بهذا الموسم المليء بالفرح والتجارب الممتعة حتى 8 يناير 2022، عبر مجموعة من الأنشطة الترفيهية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.



وشهدت الوجهة الترفيهية الرائدة في نهاية الأسبوع الماضي زيارة سانتا، بعد أن قفز من الطائرة باستخدام المظلة في مشهد احتفالي مميز، لإنارة شجرة العيد وإطلاق الألعاب النارية.

كما تساقطت الثلوج على ممشى الاحتفالات تزامناً مع سماع أغنية «ليت إت سنو» في أرجاء المتنزه، ما ساهم في نشر أجواء البهجة والسعادة بين الضيوف. وبالإضافة إلى ذلك، تزينت دمى الدببة الشهيرة المنتشرة في القرية العالمية بقبعات سانتا لإضفاء لمسة احتفالية على الوجهة.



وابتداءً من 15 ديسمبر، سيأتي سانتا على مزلجته الذهبية الجميلة لينشد أغاني العيد المفضلة لديه في منطة أريبيان سكوير. كما سيتمكن الضيوف من زيارة سوق الأعياد بالقرب من ممشى الاحتفالات لتناول الحلوى وشراء حُلي العيد أثناء الاستمتاع بمنظر الشجرة العملاقة المتألقة. كما يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المميزة مع الموسيقى والأضواء الحمراء وتساقط الثلوج أمام عجلة المهرجانات في منطقة كرنفال كل ليلة.

وستعمّ روح موسم الأعياد المكان حتى متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق! حيث سيستمتع الضيوف برؤية أصغر سانتا في العالم، سواء على رأس دبوس أو قلم رصاص أو داخل ثقب إبرة، والتي قام بنحتها ويلارد ويغان المشهور بتصميم منحوتات صغيرة متقنة الصنع والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. فالمجسمات التي ينحتها فائقة الحساسية حيث يضطر إلى انتظار فترة التوقف بين نبضات قلبه لاستكمال عمله عليها لكي تكون يده ثابتة.



أما النتيجة النهائية فتكاد تكون ضرباً من الخيال يمكن رؤيته عبر المجهر، ومن المؤكد أنك لن تستطيع مغادرة القرية العالمية دون مقابلة سانتا السحري والصغير!

وقالت المديرة التنفيذية للتسويق والفعاليات في القرية العالمية جاكي اللنبي: «نحتفل في القرية العالمية بالثقافات والتقاليد المتنوعة من جميع أنحاء العالم، لذا حرصنا أن يستمتع الضيوف في هذا الموسم بالأجواء المميزة حتى الثامن من يناير. وسنقدم لضيوفنا مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات المميزة التي ستضفي جواً من الفرح عندما يأتي سانتا لزيارتنا في المنتزه. كما تعد القرية العالمية وجهة مثالية لشراء الهدايا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تقديم هدايا فريدة ومميزة لأحبائهم. هناك أثر رائع في ملامح الدهشة على وجوه الأطفال عند رؤية سانتا، أو الثلج، أو الألعاب النارية، ونحن نتطلع إلى رسم الابتسامة على وجوه جميع ضيوفنا في موسم الأعياد هذا العام».



كما سيتمكن الضيوف، اعتباراً من 15 ديسمبر، من شراء أمنيات كهدايا لأطفالهم، حيث يمكن للأطفال الاختيار من بين 10 هدايا مميزة خاصة في القرية العالمية، وسيكون باستطاعتهم إذا أحبوا، أن يكتبوا رسالة خاصة إلى سانتا قبل أن يرموا كرات الزينة التي تحوي أمنياتهم في نافورة منطقة الأرابيان سكوير. وعند الساعة 11 من كل مساء، سيأتي سانتا وهو فوق مزلجته، ويقوم بالتقاط كرة واحدة من النافورة ويحقق أمنية ذلك الطفل المحظوظ. تبلغ كلفة كرة الزينة الواحدة 5 دراهم يعود ريعها للأعمال الخيرية.

أما في 31 من ديسمبر، فالدعوة مفتوحة أمام العائلات للاحتفال بالعام الجديد والاستمتاع بالألعاب النارية من «حول العالم» التي تشتهر بها القرية العالمية في كل ليلة رأس السنة. ولأول مرة، سيحتفل جناح روسيا بالعيد وفق تقاليدهم الخاصة من 1 وحتى 8 يناير.