الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

«البطاقات البريدية للفضاء».. مبادرة تشرك الطلبة في بناء اقتصاد المعرفة

تلهم مبادرة «البطاقات البريدية للفضاء» التي كشفت عنها مجموعة بريد الإمارات، الشباب والأجيال القادمة، للتفكير بشكل أكثر ابتكاراً وتأثيراً في إطار استعدادهم للخمسين عاماً المقبلة، عبر تقديم رؤية مبتكرة لقطاع الفضاء، الذي يعد ركيزة أساسية لبناء اقتصاد معرفي داعم للتنمية المستدامة.

وتأتي المبادرة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المجموعة ونادي المستقبل - مؤسسة خاصة تابعة لشركة «بلو أوريجين» ووكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء وأزور أكس (AzurX).

وتستهدف المبادرة التي تأتي في إطار الاحتفاء باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من المدارس في كل أنحاء الدولة وبالتحديد طلاب المرحلة الابتدائية، لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رؤيتهم للدولة في الخمسين سنة القادمة عبر البطاقات البريدية التي تم تخصيصها لهذه المبادرة.

وعند استلام البطاقات من الطلاب سيجري نقلها للفضاء وختمها لتعاد إلى الطلاب كتذكار بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات التي نجحت في الدخول بقوة إلى سباق الفضاء العالمي وبدأت الزيارات الميدانية إلى مختلف المدارس في الدولة منذ 28 نوفمبر الجاري.

كما ستدعو مجموعة بريد الإمارات الطلبة إلى زيارة مراكز سعادة المتعاملين الرئيسية التابعة لـ«بريد الإمارات» لتعريفهم بأهمية القطاع البريدي واللوجستي في الدولة بالإضافة إلى تنظيم ورش "البطاقات البريدية للفضاء".

نموذج تنموي

وقال الرئيس التنفيذي لـلمجموعة عبدالله محمد الأشرم: «يشرفنا الإعلان عن مبادرة «البطاقات البريدية للفضاء» احتفاء باليوبيل الذهبي لتأسيس دولتنا الحبيبة التي قدمت نموذجاً تنموياً يحتذى عالمياً وتأتي مبادرتنا الجديدة تماشياً مع مساعينا الحثيثة لتشجيع وتحفيز مشاركة الأجيال القادمة للمساهمة في رسم ملامح إمارات المستقبل خلال الأعوام الخمسين المقبلة من خلال دخول الدولة في العديد من المجالات الجديدة وفي مقدمتها الفضاء والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والتي تمهد الطريق أمام ضمان استمرارية التنمية والاستدامة" .

وأضاف نهدف من المبادرة تعريف الشباب والأجيال القادمة بمستقبل قطاع البريد في الدولة ويسعدنا التعاون مع «نادي المستقبل» و«وكالة الإمارات للفضاء» و«مركز محمد بن راشد للفضاء» و«أزور أكس» لإطلاق هذه المبادرة الرائدة في دفعة قوية باتجاه بناء شراكات متينة تدعم أهداف «مئوية الإمارات 2071» في الوصول إلى موقع الصدارة بين الأمم الأكثر تقدماً في العالم.

صناعة المستقبل

من جهته قال مايكل ادموندز رئيس «نادي المستقبل»: نتشرف في «نادي المستقبل» بالاحتفال بمرور 50 عاماً من الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات ونفخر بعلاقتنا مع «مجموعة بريد الإمارات» وكل الشركاء الاستراتيجيين لإطلاق مبادرة «البطاقات البريدية للفضاء» إيماناً منا بأهمية التعاون مع المنظمات في مختلف أنحاء العالم لزيادة الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمساهمة في دعم مسيرة صنع المستقبل".

حلول استباقية

من ناحيته أضاف فهد المهيري الشريك الاستراتيجي في «أزور أكس»: «يسعدنا بصفتنا ممثلي شركة «بلو أوريجين» في دولة الإمارات والمنطقة أن نجمع المؤسسات الحكومية في الإمارات والكيانات الدولية والجهات الخاصة من أجل إطلاق مبادرة «البطاقات البريدية للفضاء» بمناسبة اليوبيل الذهبي للإمارات من أجل إلهام الشباب للتفكير بشكل أكثر ابتكاراً وتأثيراً في إطار استعدادهم للخمسين عاماً المقبلة لوطنهم بحلول استباقية ورؤية تعانق حدود الفضاء".