الثلاثاء - 27 فبراير 2024
الثلاثاء - 27 فبراير 2024

من على ارتفاع 255 متراً.. فنان عالمي يحتفي باليوبيل الذهبي للإمارات

احتفى فنان «البوب آرت» العالمي من أصول عربية، إدريس بن وحود الشهير باسم «داز» باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات بطريقته الخاصة، عبر رسم لوحة مفادها أن «كل فكرة ممكنة» في دولة اللامستحيل وذلك على مهبط طائرات الهليكوبتر الخاص بفندق سانت ريجيس أبوظبي الذي يعد الأعلى في الإمارات والخليج والشرق الأوسط.



واستطاع داز أن ينجز لوحته الفنية خلال 6 ساعات على إطلالة خلابة على شاطئ كورنيش أبوظبي الساحر من ارتفاع يصل إلى 255 متراً، وبذلك يعتبر أول فنان في العالم يتمكن من رسم لوحة فنية من ذلك الارتفاع الشاهق.



وأفاد إدريس «الرؤية» بأن العمل الفني الذي نفذه يحمل ألوان علم دولة الإمارات الأبيض والأخضر والأسود والأحمر، مشيراً إلى أنه اختار إضافة صورة الفنان العالمي جان ميشيل باسكيات كرمز للتغيير والإبداع، منوهاً بأن ذلك الفنان ساهم في تغيير مفهوم الفن بالعالم، وغير في شكل الفن بوجه عام في العالم.

ولفت الفنان البريطاني داز، وهو من أصول مغربية، إلى أنه من هواة التجديد ويميل إلى إبداع الرسوم الكرتونية، كما يمزج فن البوب ذي الطابع الثقافي المثير للجدل، فيما يستمد إلهامه عادة من الحياة والمجتمع.

وتطرق الفنان البريطاني الذي قرر الاستقرار في دبي خلال الفترة الماضية، إلى أنه يميل إلى رسم اللوحات الكبيرة الممزوجة بالألوان القوية والحادة التي تصنف ضمن «فن الشارع»، وذلك منذ كان في الثامنة من عمره.

شارك الفنان داز في العديد من المعارض الفنية في المغرب والدولية ومنها تلك التي عقدت في الإمارات وفرنسا.